العدالة والتنمية يستعد لتقديم مقترح قانون لإلغاء حالة الطوارئ الصحية

DR

في 12/11/2022 على الساعة 18:03

أعلنت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عزمها تقديم مقترح قانون لإلغاء حالة الطوارئ، التي تم إقرارها بمرسوم بقانون، وذلك في أعقاب تحسن المؤشرات الوبائية بالمغرب.

وقال مصطفى إبراهيمي نائب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية في مداخلة باسم المجموعة في الجلسة العمومية التي عقدها مجلس النواب وخصصها للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية رقم 50.22 للسنة المالية، (قال) إن الوضعية الوبائية بالمغرب أصبحت جيدة، ولم "نعد نسجل إلا بضع حالات في اليوم أغلبها حالات حميدة".

وكان مصطفى بايتاس،الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة قد ذكر أن الحالة الوبائية في المغرب "مستقرة وغير مخيفة"، مضيفا خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد الاجتماع الاسبوعي للحكومة، الخميس 10 نونبر الجاري: "صحيح أننا نسجل تفاوتات في حالات الإصابة تارة يكون هناك ارتفاع وتارة أخرى انخفاض".

وحول إلغاء حالة الطوارئ الصحية، أكد بايتاس أن "الحكومة تدارست هذا الموضوع بشكل كبير وتوجهها كان هو الإلغاء لكن الآن نتابع الوضعية وجميع الإجراءات التي يجب أن تتخذ حماية للمواطنين والاقتصاد الوطني سيتم اتخاذها".

هذا، وكان مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، قد قرر تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الإثنين 31 أكتوبر الجاري إلى غاية الأربعاء 30 نونبر 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تحرير من طرف حفيظ
في 12/11/2022 على الساعة 18:03