رسالة عاجلة إلى النواب والمستشارين قبيل افتتاح الملك للبرلمان

DR

في 14/10/2022 على الساعة 12:20

ساعات قليلة قبيل حلول موعد افتتاح الملك محمد السادس للدورة الخريفية للبرلمان، المرتقب اليوم الجمعة في الساعة الرابعة و45 دقيقة عصرا، وجه كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين رسالة عاجلة إلى كافة النواب والمستشارين المدعوين للحضور.

وأنهى رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين إلى علم كافة النواب والمستشارين، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشر، أن الحضور إلى مقر البرلمان سيكون على الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة، مرتدين اللباس الوطني، وذلك طبقا لمقتضيات النظامين الداخليين لمجلسي البرلمان.

وأفاد بلاغ مشترك لمجلسي البرلمان أنه "طبقا لمقتضيات الفصل الخامس والستين من الدستور سيتفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بافتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشر، وذلك يوم الجمعة 17 ربيع الأول 1444 هـ الموافق لـ 14 أكتوبر 2022م".

وعلاقة بالموضوع، منحت إدارتا الغرفتين إداريي وموظفي البرلمان عطلة لمدة ثلاثة أيام، بالإضافة إلى تأجيل جميع لقاءات اللجان النيابية إلى وقت لاحق.

ويلزم النظامان الداخليان لمجلسي النواب والمستشارين البرلمانيين بحضور جلسة الافتتاح مرتدين اللباس الوطني.

وشهد منبى البرلمان والشوارع المحيطة بالمؤسسة التشريعية، خلال الأيام الأخيرة، عدة أشغال ترميم وتزيين استعداد للافتتاح. وبينما انتهت أعمال الترميم داخل غرفتي (النواب والمستشارين) في ساعة مبكرة من مساء الخميس، كان العمال مازالوا منشغلين بالانتهاء من أعمال الصيانة في الحدائق وصبغ الجدران والأرصفة.

شاهد أجواء الاستعدادات لحفل افتتاح البرلمان في هذا الربورتاج:

ربورتاج: محمد شاكر علوي - تصوير وتوضيب: إبراهيم مساعد

تحرير من طرف منى
في 14/10/2022 على الساعة 12:20