الجنرال بلخير فاروق يزور إسرائيل لهذا السبب

الجنرال بلخير فاروق يستقبل رئيس المديرية الاستراتيجية (الجيش الإسرائيلي) تل كلمان

الجنرال بلخير فاروق يستقبل رئيس المديرية الاستراتيجية (الجيش الإسرائيلي) تل كلمان . DR

في 09/09/2022 على الساعة 14:35

يشارك المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية الجنرال دوكور دارمي بلخير فاروق في أشغال المؤتمر المقرر عقده الأسبوع المقبل في تل أبيب، بمبادرة من الجيش الإسرائيلي.

يعد المغرب من بين الدول التسع التي سيمثلها قادة الجيوش في هذا المؤتمر المقرر عقده في الفترة من 12 إلى 15 شتنبر في تل أبيب، والمخصص لمواضيع تتعلق بالتجديد والتحديث في المجال العسكري، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.

وستشارك وفود عسكرية من 25 دولة في هذا المؤتمر، وفق ما أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تدوينة نشرت على تويتر.

وأوضح أفيخاي أدرعي أن النقاشات ستركز على آليات التغيير والابتكار في مجال الحرب الحديثة، مع التركيز على الدفاع متعدد الأبعاد والوصول الأرضي متعدد الأبعاد والضربات متعددة الأبعاد وكذا الهجمات الإلكترونية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بلاغ له إن هذا الحدث "سيسمح بتعميق التعاون في المجالين الاستراتيجي والدفاعي وتعزيز التعلم المتبادل والتعاون الدولي في تطوير القدرات العسكرية"، مضيفا أن "المؤتمر هو خطوة إضافية لتعزيز التعاون بين الجيش الإسرائيلي ودول أخرى في العالم وكذلك من أجل الأمن والاستقرار الإقليميين".

ويشارك في هذا المؤتمر كل من الولايات المتحدة واليونان وقبرص وفنلندا وبولندا وإيطاليا والمغرب وجمهورية التشيك والهند وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة وسلوفاكيا والمجر وفرنسا وكندا وأستراليا بالإضافة إلى حلف الناتو.

تحرير من طرف حفيظ
في 09/09/2022 على الساعة 14:35