أخنوش يدعو وزراءه إلى "التعبئة الشاملة" لتنزيل ورش السجل الاجتماعي الموحد

DR

في 25/08/2022 على الساعة 09:37

دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الأربعاء 24 غشت 2022 بالرباط، الجميع إلى التجند والتعبئة الشاملة من أجل التفعيل والتنزيل السليمين لورش السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره الآلية ‏الأنجع لاستهداف الأسر الفقيرة والمعوزة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن اسيد أخنوش أبرز، خلال ترؤسه اجتماعا حول السجل الاجتماعي الموحد والآليات الكفيلة بتسريع إخراجه إلى حيز الوجود، أن هذا الورش يشكل “خطوة عملية هامة لتحسين مردودية البرامج الاجتماعية”، مستحضرا التوجيهات الملكية السامية بخصوص هذا السجل المتضمنة في خطاب عيد العرش.

وشدد رئيس الحكومة على أن السجل الاجتماعي الموحد جزء من منظور متكامل لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، بما في ذلك استكمال التغطية الصحية الإجبارية في أفق 2022، وتعميم التعويضات العائلية ‏في نهاية 2023.

وأشار البلاغ إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الحكومة على تسريع إخراج السجل الاجتماعي الموحد ووضع آليات تتبعه، وكذا مواصلة تنزيل ورش الحماية الاجتماعية في احترام تام للأجندة الملكية.

حضر الاجتماع كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، والأمين العام للحكومة محمد الحجوي، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، ووزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، إضافة إلى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك، والمدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي خالد لحلو.

تحرير من طرف جواد
في 25/08/2022 على الساعة 09:37