قائد الهجوم الإسرائيلي على غزة مغربي ولد في مراكش

قائد الجيش الإسرائيلي ذو الأصول المغربية الجنرال سامي ترجمان

قائد الجيش الإسرائيلي ذو الأصول المغربية الجنرال سامي ترجمان . DR

في 18/07/2014 على الساعة 10:30

كشفت مجلة الأهرام العربي، في عددها الصادر اليوم (الخميس)، أن قائد الهجوم الإسرائيلي ليس إلا اللواء المغربي الأصل في جيش الاحتلال سامي الترجمان، وهو قائد يسمى "القيادة الجنوبية" بعدما عين خلفا لـ"طيل روسو" الذي أمضى 12 عاما في منصبه.

ويتحمل الترجمان المسؤولية الكاملة لقيادة الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، وذلك بعد أن عين خلال السنة الماضية قائدا لأهم منطقة عسكرية في إسرائيل.

وولد الترجمان بمراكش بالمغرب، ويتحدث العربية بطلاقة، وكان قائدا لقوات المدرعات قبل توليه المنصب الجديد، كما كان عضوا في غرفة العمليات لجيش الاحتلال في حرب لبنان الثانية عام 2007.

واللواء الترجمان شغل منصب قائد القوات البرية، ويشغل حاليا قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، وخدم في شعبة العمليات، وقد كان قائد شعبة المدرعات (شعبة البراكين) العاملة شمال فلسطين المحتلة، بالإضافة لمسؤوليته عن وحدة المدفعية (366).

وهاجر الترجمان مع أسرته إلى فلسطين المحتلة في العام في سنة 1965 عندما كان عمره 6 أشهر، وحصل على شهادة الباكالوريا في الهندسة الميكانيكية بعد الخدمة العسكرية من معهد ايلان، وحصل بعدها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تل أبيب، وهومتزوج وله خمسة أبناء.

في 18/07/2014 على الساعة 10:30