قضية الصحراء.. شباب من مخيمات تندوف يُعلِنون دعمهم للحكم الذاتي عبر قناة العيون الجهوية

مقر قناة العيون الجهوية

مقر قناة العيون الجهوية . DR

في 17/04/2022 على الساعة 15:47

أعلن شباب من مخيمات تندوف، عبر قناة العيون الجهوية، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يوم السبت 16 أبريل 2022، (أعلنوا) عن دعمهم لمقترح الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب سنة 2007، بشأن قضية الصحراء المغربية.

وهكذا، أربكت قناة العيون الجهوية قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية، بعد بثها لتصريحات شباب من مخيمات تندوف، يعلنون فيها تأييدهم لمبادرة الحكم الذاتي المغربية، معتبرين هذا الخيار هو أفضل توجه لإنهاء معاناتهم ومعاناة عائلاتهم داخل مخيمات اللاجئين بتندوف.

وتتجلى قوة الخرجات الإعلامية لشباب مخيمات تندوف، التي جرى بثها في نشرة الأخبار ليوم السبت 16 أبريل 2022، عبر القناة السالفة الذكر، (تتجلى) في تنويرها للرأي العام الوطني والدولي، خاصة المتلقين المتواجدين بمخيمات تندوف، باعتبار أن القناة تحظى بنسب مشاهدة عالية داخل المخيمات، وهو الأمر الذي يثير هستيرها البوليساريو وراعيتها الجزائر.

هذا، وأشار تقرير القناة إلى العزلة غير المسبوقة التي يعيشها الكيان الوهمي، مع تفكك أحزمة الدعم الخارجية، بفضل دواعي الاعترافات المتوالية بمغربية الصحراء، والتي جعلت كل من البوليساريو والجزائر توقنان بأن صدى الشرعية الزائفة قد سُحب من تحت أقدامهما، وبأنه لا يصِحُّ إلا الصحيح، ولا صحيح ومنطقي إلا الحكم الذاتي.

وأثارت القناة أن حقيقة هذا الوهم صارت مكشوفة لدى سكان المخيمات، الذين زاد تأكدهم بأن البوليساريو مجرد مسرحية تفننت الجزائر في إخراجها واستعملتها كورقة لمعاداة المغرب ووحدته الترابية.

تحرير من طرف حفيظ
في 17/04/2022 على الساعة 15:47