بالفيديو: الحياة الجديدة للعثماني بعد مغادرة الحكومة

Brahim Mousaaid / Le360

في 07/04/2022 على الساعة 17:00

خرج رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني عن صمته الطويل الذي اختاره الأمين العام السابق لحزب "البيجيدي" بعد الهزيمة الانتخابية المؤلمة التي لحقت بحزبه في الاستحقاقات الأخيرة.

في حوار مع Le360، يتحدث الزعيم السابق لحزب "البيجيدي" عن عودته لمهنته كطبيب نفسي واختصاصي في الأمراض العقلية والنفسية، مستعرضا حصيلته في الحكومة التي تولى رئاستها.

وقال رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني: "بذلنا جهودنا على الرغم من الظروف الصعبة التي تميزت بالصراع مع وباء كورونا"، مشددا: "اجتزنا تلك المرحلة بنجاح مقدر"، مضيفا أن "المغرب دبر جائحة كورونا في تلك المرحلة بأحسن ما يمكن رغم الصعوبات".

وأشار رئيس الحكومة السابق: "الحمد لله خرجت مرفوع الرأس بعد المرحلة الحكومية وبذلت جهدي وخدمت البلاد على قد الاستطاعة وجلالة الملك حفظه الله في رسالته شهد بأن الحكومة أدت مهامها على أحسن وجه وأني قمت بمسؤوليتي كرئيس للحكومة على أحسن وجه".

وأكد العثماني أن "الحكومة السابقة فتحت أوراشا مهمة وغير مسبوقة ومن بينها ورش التغطية الصحية"، مشيرا إلى أن "ظروف الجائحة أدت إلى تأخير هذا الورش"، مستدركا: "كنا نتمى تنزيل هذا الورش في الحكومة السابقة، لكن اعتبر أننا فتحنا المجال ورسمنا الطريق عن طريق القانون الإطار وحاليا يتوجب الإسراع في تنزيل وتطبيق الورش".

على المستوى الداخلي لحزب العدالة والتنمية، اعتبر الأمين العام السابق وعضو المجلس الوطني لـ"المصباح" أنه "على الرغم مما وقع في 8 شتنبر فإن الحزب لديه كل القدرات لاستعادة قوته، ومناضليه مازالوا وثابتين ومازالوا يرغبون في مواصلة الإصلاح من موقعهم".

تصوير وتوضيب: إبراهيم مساعد

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 07/04/2022 على الساعة 17:00