فرق المعارضة بالبرلمان تستدعي وزيرة الانتقال الطاقي لهذا السبب

ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة

ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة . DR

في 29/03/2022 على الساعة 12:30

طالبت فرق ومجموعة المعارضة بعقد اجتماع بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي لمدارسة تدبير المخزون الطاقي للمغرب في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية

ووجهت فرق ومجموعة المعارضة، مراسلة إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بمجلس النواب، من أجل عقد اجتماع للجنة، بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي لمناقشة ملف تدبير المخزون الطاقي للمملكة في ظل تداعيات أزمة أوكرانيا على الاقتصاد الوطني.

وذكرت المراسلة التي يتوفر Le360، أن «للمغرب علاقات اقتصادية مع كل من أوكرانيا وروسيا حيث يستورد من الأولى الحبوب والثانية البترول والغاز ومشتقاتها. منذ اندلاع أزمة أوكرانيا والعالم يعيش قلق متواصل بخصوص مؤشرات سوق الطاقة خاصة في ظل الارتفاعات الممتالية للبترول والمواد الطاقية في السوق الدولية».

وأضافت المراسلة، أن «أزمة أوكرانية تقع في قلب أوروبا التي تعد الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، كما أنه يستورد حوالي 90 بالمائة من احتياجاته الطاقية من الخارج، الأمر الذي ستكون له انعكاسات سلبية واضحة على الاقتصاد الوطني من خلال ارتفاع أسعار المواد على المستوى القريب وارتفاع نسب التضخم وتفاقم عجز الميزانية وتراجع نسب النمو الاقتصادي على المستوى المتوسط والبعيد».

هذا وطلبت فرق ومجموعة المعارضة بعقد اجتماع للجنة البنيات الأساسية والمعادن، وذلك بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي.

تحرير من طرف عبير
في 29/03/2022 على الساعة 12:30