حصري: اللائحة الرسمية للأعضاء الـ38 للمكتب السياسي الجديد لحزب الأحرار

المؤتمر السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار

المؤتمر السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار . DR

في 06/03/2022 على الساعة 14:53

صادق المجلس الوطني للتجمع الوطني للأحرار، المنبثق عن المؤتمر السابع الذي انعقد في الفترة من 4 إلى 5 مارس 2022، على إعادة انتخاب عزيز أخنوش على رأس الحزب لولاية جديدة لمدة أربع سنوات، على تعيين وانتخاب 38 عضوا، من إجمالي 40 مقعد، التي تشكل المكتب السياسي الجديد للحزب.

من أصل 40 مقعد، ما زال مقعدان شاغران. ويتعلق الأمر بمقعد خاص بممثل جهة بني ملال وآخر متعلق بفيدرالية منتخبي التجمع الوطني للأحرار، بحسب ما أكده قيادي حزبي في تصريح لـLe360.

ويعد المكتب السياسي الجهاز التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ويتألف من أعضاء بالصفة وأعضاء منتخبين. فبالإضافة إلى الأعضاء العشرين الذين عينهم المجلس الوطني وتمت الموافقة عليهم، اختار الرئيس، وفقا للنظام الداخلي، 8 أعضاء آخرين بهذا الجهاز. ومن بين هؤلاء وفاء جمالي، الكاتب العامة الحالية لرئيس الحكومة، ومحيي الدين حجاج عن جبهة العمل السياسي الأمازيغي.

الأعضاء بالصفة هم رئيس الحزب والوزراء ورئيسا الفريقين البرلمانيين ورئيسة الفيدرالية الوطنية للنساء التجمعيات، أمينة بنخضرا، ورئيس الفيدرالية الوطنية لشبيبة الحزب، لحسن السعدي، ورئيس فيدرالية منتخبي الحزب (المنصب الذي مازال شاغرا).

وتمتد ولاية أعضاء المكتب السياسي لمدة أربع سنوات، وتوزع مهام المكتب السياسي بين الأعضاء حسب تخصصهم ومجالات عمل كل منهم. ويتولى المكتب السياسي بشكل جماعي وتضامني تدبير الشؤون السياسية والتنظيمية للحزب.

وفيما يلي اللائحة الكاملة للأعضاء الـ38 للمكتب السياسي:

الأعضاء المنتخبون والمعينون: عزيز أخنوش، رشيد طلبي العلمي، أنيس بيرو، محمد أوجار، محمد بوسعيد، يوسف شيري، محمد سعد برادة، محمد القباج، محمد شوقي، عمر مورو، كريم أشنكلي، مباركة بوعيدة، نبيلة الرميلي، زينة شاهيم، مريم الرميلي، فاطمة خير، أسماء غلالو، حسن الفيلالي، حسن بن عمر، محمد الأمين حرمة الله، محمد عياش، مروان شباعتو، حسن عكاشة، كمال صبري، محيي الدين حجاج (جبهة العمل السياسي الأمازيغي)، وفاء جمالي (كاتبة عامة لرئيس الحكومة)، محمد بودريقة (رئيس سابق للرجاء) وشفيق بنكيران.

الأعضاء بالصفة:

الوزراء نادية فتاح العلوي (المالية)، مصطفى بايتاس (العلاقات مع البرلمان)، محمد الصديقي (الفلاحة)، شكيب بن موسى (التربية الوطنية)، فاطمة الزهراء عمور (السياحة) ومحسن الجزولي (الاستثمار).

رئيسا الفرقين البرلمانيين: محمد غيات (مجلس النواب) ومحمد البكوري (مجلس المستشارين).

رئيس فيدرالية الشباب (لحسن السعدي).

رئيسة فيدرالية النساء التجمعيات (أمينة بن خضرا).

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 06/03/2022 على الساعة 14:53