بنسعيد يلتقي سفير إسرائيل بالرباط وهذا ما ناقشاه

وزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد رفقة سفير إسرائيل بالمغرب ورئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين . DR

في 17/12/2021 على الساعة 16:30

عقد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الخميس 16 دجنبر 2021، لقاء مع رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين.

وقال غوفرين في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "التقيت أمس السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، حيث تباحثنا سبل التعاون في مجال الإهتمام بفئة الشباب"، مضيفا: "تطرقنا كذلك للشراكة في مجال الثقافة والمسرح والسينما حيث يحتضن المغرب مهرجانا عالميا سنويا هاما".

يذكر أن إسرائيل كانت قد أعلنت، في الـ10 أكتوبر 2021، عن تعيين دافيد غوفرين، سفيرا لها لدى المغرب، بعد أشهر على توقيع مجموعة من الاتفاقيات التي تهم تطوير العلاقات بين البلدين في مجالات مختلفة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قد نقلت أن لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية صادقت على تعيين غوفرين سفيرا في المملكة المغربية بعدما كان يتقلد منصب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

يشار إلى أن دافيد غوفرين سبق وأن شغل مناصب مختلفة في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، بما في ذلك منصب رئيس القسم الأردني في وزارة الخارجية، وفي 10 فبراير 2016 اختارته لجنة التعيينات في الخارجية كسفير لإسرائيل في مصر بدلا من حاييم كورين.

تحرير من طرف حفيظ
في 17/12/2021 على الساعة 16:30