مجلس النواب يفتتح جلساته بنقاش حاد حول "جواز التلقيح"

Map

في 25/10/2021 على الساعة 20:00

أثار منع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، اليوم الاثنين، من دخول مقر البرلمان، الجدل في أول جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب بعد افتتاح المؤسسة التشريعية.

ومنعت منيب من دخول مقر مجلس النواب بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح مما تسبب في إثارة الجدل داخل الغرفة الأولى، حيث دعا برلمانيون رئاسة مجلس النواب إلى اتخاذ ما يلزم في النازلة.

وبدأ الجدل بعد تعقيب للنائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يونس بنسليمان، بخصوص جواز التلقيح، بعدما قال: «للأسف، بعد أن قطعت بلادنا مراحل مهمة في محاربة والوباء، يحاول البعض أن يردنا إلى نقطة الصفر بخلق جدل قانوني عقيم وخلق حكايات حول فلان أصيب وفلانة تم منعها».

تعقيب البرلماني خلق زوبعة داخل مجلس النواب خاصة في صف المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية التي دخلت في مشاداة كلامية مع البرلماني عن حزب «الحمامة».

يذكر أن نبيلة منيب، النائبة البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد منعت، اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، من دخول البرلمان بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح.

وحاولت نبيلة منيب إقناع مسؤولي الأمن في البرلمان من خلال إظهار اختبار PCR يحمل نتيجة سليبة، لكن دون جدوى، حيث لم يسمح لها بالدخول إلى مجلس النواب لحضور الجلسة العامة المخصصة للأسئلة الشفوية.

تحرير من طرف عبير
في 25/10/2021 على الساعة 20:00