إدارية فاس تلغي انتخاب نائب رئيس جهة فاس مكناس

DR

في 24/09/2021 على الساعة 13:30

ألغت المحكمة الإدارية بفاس، يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، بموجب حكم قطعي، انتخاب عبد الحق أبو سالم، عضو بجماعة الرتبة بإقليم تاونات، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، بما في ذلك إلغاء انتخابه رئيسا للجماعة المذكورة ونائبا ثانيا لرئيس جهة فاس مكناس.

ووفق منطوق الحكم الذي اطلع عليه Le360، فإن المحكمة قضت بإلغاء انتخاب عبد الحق أبو سالم، عضوا بمجلس جماعة الرتبة مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، وهو الحكم الذي يفقده منصب رئاسة الجماعة ونيابة رئيس جهة فاس مكناس.

وجاء هذا الحكم بعد الطعن الذي تقدم به أمام المحكمة الإدارية بفاس، مرشح منافس من حزب التقدم والاشتراكية، يطعن من خلاله في انتخاب عبد الحق أبو سالم عضوا بمجلس جماعة الرتبة، نظرا لوجود حكم قضائي يحول دون ترشح المعني بالأمر لولايتين انتخابيتين متتاليتين لم تنتهيا بعد.

وبناء على هذا الحكم، ستعاد العملية الانتخابية من جديد طبقا للقانون، بعد الحكم بإلغاء انتخاب عضو مجلس جماعة الرتبة بإقليم تاونات، الذي انتخب رئيسا للجماعة المذكورة ونائبا ثانيا لرئيس جهة فاس مكناس.

وعلاقة بالموضوع، خرج عبد الحق أبو سالم، الرئيس المنتخب في جماعة الرتبة في تاونات، والنائب الثاني لرئيس مجلس جهة فاس- مكناس، للتعليق على قرار إلغاء انتخابه في تدوينة، نشرها في صفحته الخاصة، قائلا "إن هناك عدالة فاس، وعدالة الرباط، وعدالة السماء، مضيفا أن المعركة لا تزال مستمرة، ولابد للمؤامرة أن تسقط في الأخير".

هناك عدالة فاس وهناك عدالة الرباط وهناك عدالة السماء. المعركة لا زالت مستمرة،ولا بد للمؤامرة أن تسقط في الأخير. نحن...

Posted by Abdelhaq Abousalim on Thursday, September 23, 2021
تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 24/09/2021 على الساعة 13:30