الاستقلال: سندافع على التزاماتنا الإنتخابية في البرنامج الحكومي

DR

في 18/09/2021 على الساعة 21:00

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن المشاركة في الحكومة المقبلة "ستكون فرصة لتنزيل الإلتزامات التي دافع عنها الحزب خلال الحملة الإنتخابية لتنال حقها ضمن البرنامج الحكومي".

بركة الذي كان يتحدث اليوم السبت 18 شتنبر 2021، خلال أشغال المجلس الوطني للحزب المنظم عن بعد وحضوريا، قال إن رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، عبر له عن حرصه ورغبته في رؤية حزب الاستقلال ضمن الركائز الأساسية للتحالف الحكومي.

وأضاف بركة، أن "رئيس الحكومة المعين تقدم لحزب الاستقلال بعرض للمشاركة في الحكومة بناء على برنامج حكومي إصلاحي يأخذ بعين الاعتبار التزامات الأغلبية الحكومية في برامجها الانتخابية"، مردفا: "من خلال هذه المحطة المهمة ستكون فرصة لنقوم بتنزيل الإلتزامات التي دافعنا عليها خلال الحملة الانتخابية داخل البرنامج الحكومي وفي إطار العمل الحكومي مستقبل".

وتابع بركة، "لأول مرة لدينا تصور جديد سنعمل على تنفيذه على أرض واقع هو التفاعل بين ما هو حكومي وسياسات حكومية وما هو وترابي من خلال الجهات والجماعات والمدن التي نترأسها أو نسيرها في إطار نفس التحالف الحكومي".

وأكد زعيم حزب الاستقلال، "سنعمل جاهدين للدفاع عن مبدائنا تصوراتنا ومشروعنا الذي دافعنا عيله في الحملة الإنتخابية لكي ينال حقه في البرنامج الحكومي وكذا الدفاع على أن يكون لحزب الاستقلال المكانة اللازمة داخل الفريق الحكومي المقبل".

يذكر أن الدورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال التي عقدت بشكل حضوري عن بعد، اليوم السبت 18 شتنبر 2021، (قررت) المشاركة في حكومة عزيز أخنوش والتفويض للأمين العام للحزب القيام بالمشاورات مع رئيس الحكومة المعين.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 18/09/2021 على الساعة 21:00