سقوط مدوي لزعيم العدالة والتنمية بدائرة المحيط

سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية . DR

في 09/09/2021 على الساعة 01:54

ضربة موجعة تلقاها حزب العدالة والتنمية بإخفاق أمينه العام في الحصول على مقعد برلماني عن دائرة المحيط بالرباط، حيث فشل العثماني في الفوز بأحد المقاعد الأربعة بدائرة المحيط، في مقابل فوز مرشحي أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والحركة الشعبية.

هزيمة مريرة لرئيس الحكومة المنتهية ولايته وزعيم حزب العدالة والتنمية. سعد الدين العثماني فشل في انتزاع أحد المقاعد الأربعة في دائرة المحيط بالرباط. وفقًا للنتائج التي لا تزال مؤقتة في الوقت الذي ننشره فيه هذا المقال، ولكن تم تحديدها بشكل شبه نهائي من قبل مصادرنا، فقد احتل العثماني المركز الخامس بـ4014 صوت.

وفاز بالمركز الأول مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عبد الرحيم الوصلة بحوالي 16000 صوت. وفاز مهدي بن سعيد عن حزب الأصالة والمعاصرة بالمقعد الثاني بحوالي 10000 صوت، فيما كان المقعد الثالث من نصيب عبد الإله بوزيدي الإدريسي عن حزب الاستقلال بحوالي 4500 صوت، والرابع عن مرشح حزب الحركة الشعبية بـ4290 صوتًا.

© Copyright : DR

وتنافس الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بهاته الدائرة إلى جانب كل من محمد بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وكذا مهدي بنسعيد وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، والقيادي في حزب الاستقلال عبد الإله بوزيدي، بالإضافة إلى رئيس الهيئة الوطنية للبياطرة، بدر الطناشري الوزاني الذي رشحه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى جانب الأمين العام للحزب الليبرالي المغربي إسحاق شارية.

بالإضافة إلى العثماني، كان من أكبر الخاسرين في هذه الانتخابات في نفس الدائرة، نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الذي جاء في المركز الثامن بنحو 2200 صوت.

إسحاق شارية، الأمين العام للحزب الليبرالي الحر، أخفق هو الآخر في الفوز بمقعد في هاته الدائرة، لكنه يبدو أنه يتمتع بروح رياضية، إذ سارع إلى كتابة تدوينة يعلن فيها خسارته ويهنئ من خلالها منافسيه الفائزين.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 09/09/2021 على الساعة 01:54