الوافي: تخفيضات أسعار تذاكر عودة مغاربة العالم تشمل جميع الوجهات

DR

في 15/06/2021 على الساعة 20:00

أكدت نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن تخفيضات أسعار تذاكر الرحلات لفائدة المغاربة المقيمين بالمهجر تشمل جميع الوجهات دون استثناء بما في ذلك دول الخليج.

الوافي التي كانت تتحدث، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أوضحت أنه سيتم قريبا نشر أسعار الرحلات الخاصة ببعض الوجهات التي لم تنشر بعد أسعارها وخاصة منها دول الخليج.

وكان الملك محمد السادس قد أصدر، الأحد 13 يونيو 2021، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وحسب ما أورده بلاغ صادر عن الديوان الملكي، فإنه "في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم، فقد أصدر جلالته، أعزه الله، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة".

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، "أمر جلالة الملك، حفظه الله، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد-19".

"كما دعا جلالته كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة"، وفقا لبلاغ الديوان الملكي.

تحرير من طرف عبير
في 15/06/2021 على الساعة 20:00