بنشعبون مطلوب بالبرلمان لمناقشة إجراءات المساهمة المهنية

محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة

محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة . DR

في 27/03/2021 على الساعة 10:31

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مراسلة إلى لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالغرفة الأولى لطلب عقد اجتماع للجنة المذكورة لمناقشة الإجراءات التي باشرتها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة لتطبيق المساهمة المهنية الموحدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2021.

وذكر الفريق في مراسلة وقعها رئيس فريق «البيجيدي» بمجلس النواب، أن الاجتماع يروم مناقشة الإجراءات التي باشرتها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة لتطبيق المساهمة المهنية الموحدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2021، وذلك بحضور وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاجتماع يروم أيضا الوقوف عند التدابير التحسيسية التي قامت بها الوزارة لتيسير التواصل مع الملزمين وتسهيل سبل استخلاصها.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد أعلنت أنه في إطار تبسيط المساطر الجبائية وبموجب مقتضيات قانون المالية لسنة 2021، تم تعويض نظام الربح الجزافي المطبق في مجال الضريبة على الدخل، بالمساهمة المهنية الموحدة.

وأردفت أنه تم إحداث هذه المساهمة لهدفين، أولهما تمكين المهنيين الخاضعين سابقا لنظام الربح الجزافي من أداء ضريبة موحدة تعوض الضريبة الجزافية على الدخل والرسم المهني ورسم الخدمات الجماعية، ومن جهة أخرى، تضمن لهم تغطية صحية من خلال واجب تكميلي موجه للخدمات الاجتماعية لتغطية التأمين الإجباري عن المرض.

تحرير من طرف عبير
في 27/03/2021 على الساعة 10:31