العثماني: وصول لقاح كورونا رد على المشككين

DR

في 23/01/2021 على الساعة 20:06

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أن وصول أول دفعة من اللقاح «جواب على خرجات المشككين في المؤسسات المنتخبة وخارجها».

العثماني الذي كان يتحدث، اليوم السبت 23 يناير 2021، خلال المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، قال إن «وصول أول دفعة من لقاح كورونا إلى المغرب، هو جواب على الذين أرادوا بصيحاتهم وخرجاتهم في المؤسسات المنتخبة أو خارجها إشاعة الخوف والتشكيك في العمل الوطني الكبير الذي يسهم فيه الجادون والمبادرون في معركة مواجهة وباء كوفيد-19».

وأكد العثماني أنه «بفضل تضافر جهود الجميع، هناك تحكم نسبي في الوباء خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تراجع عدد الوفيات والحالات الحرجة الخطيرة، كما هناك استعداد كامل لإطلاق وإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا».

وأكد رئيس الحكومة أن «تدخل المغرب لتدبير الجائحة، تميز بوضوح المقاربة الاستراتيجية التي اختارت اعتماد مبدأ واضح يقوم على أولوية صحة المواطن»، مضيفا: «هو ما يتضح من خلال تتبع مختلف التدخلات التي جرى إقرارها بشكل استباقي طيلة مراحل تدبير الجائحة، حيث تم الاعتماد على قرارات سيادية خالصة، وتعامل حازم ومبكر مع الجائحة، إلى جانب عمل حكومي منتظم ومنسجم ومقاربة تشاركية شاملة، بالإضافة إلى روح التضامن العالية التي أبان عنها المغاربة».

تحرير من طرف عبير
في 23/01/2021 على الساعة 20:06