وثيقة. الحكومة تتجه لتمديد حالة الطوارئ الصحية إلى هذا التاريخ

DR

في 09/06/2020 على الساعة 18:42

تتجه الحكومة إلى تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية الـ8 من شهر غشت المقبل. ووفقا للمعطيات المتوفرة لدى le360، فإنه سيتم، أيضا، تمديد الحجر الصحي لما بين 10 إلى 15 يوما، في انتظار الإعلان الرسمي عقب المجلس الحكومي المنعقد مساء اليوم الثلاثاء.

ونظرا لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة بمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة مع تطور الحالة الوبائية، فإن مشروع المرسوم رقم 2.20.406 يهدف إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم السبت 8 غشت في الساعة السادسة مساء.

هذا، ويؤهل مشروع المرسوم وزير الداخلية لأن يتخذ، في المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير، على الصعيد الوطني يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها في المادة الثانية من المرسوم المشار إليه بما يتلاءم وهذه المعطيات، كما يجيز لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، أن يتخذوا، في ضوء المعطيات نفسها، كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

© Copyright : DR

تحرير من طرف حفيظ
في 09/06/2020 على الساعة 18:42