صفرو. استقالة 20 مستشارا من المجلس الجماعي لرباط الخير

DR

في 29/05/2020 على الساعة 18:00

قدم مساء 20 مستشارا استقالتهم من المجلس الجماعي لرباط الخير الواقعة بإقليم صفرو، الخميس 28 ماي، وذلك احتجاجا على ما سموه بـ"اختلالات صريحة وتجاوزات خطيرة في مجال التسيير من قبل الرئيس المنتمي لحزب الاستقلال".

وجاء في رسالة الاستقالة الموجهة إلى رئيس المجلس الجماعي، يتوفر عليها Le360، أن من بين الأسباب التي دفعت هؤلاء الأعضاء إلى تقديم استقالتهم الجماعية،" الانفراد بالقرارات في جميع المجالات والشطط في استعمال السلطة"، و"عدم إشراك المنتخبين في تسيير شؤون الجماعة".

وأشار الموقعون على الرسالة إلى "التجاهل التام للمصلحة الإدارية للمواطنين والمشاريع التنموية، ما يُساهم بشكل كبير وواضح في هدر المال العام"، إضافة إلى "استغلال الجماعة لأغراض شخصية"؛ ناهيك عن "الأخطاء والمشاكل المطروحة في المشاريع المهيكلة لجماعة رباط الخير بسبب عدم التنسيق وإشراك المنتخبين"، وفق تعبير المعنيين.

وتضم لائحة المستقيلين، حسب الرسالة التي اطلع عليها Le360، نواب للرئيس ورؤساء لجان ونوابهم، إضافة إلى مستشارين ومستشارات، وكلهم كانوا ضمن المكتب المُسير للجماعة.

يذكر أن عدد أعضاء المجلس الجماعي لرباط الخير يبلغ 27 عضوا، موزعين على 14 عضوا ينتمون لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و7 أعضاء لحزب الأصالة والمعاصرة، و3 أعضاء للتجمع الوطني للأحرار، وعضوين للاستقلال، وعضو واحد للتقدم والاشتراكية، فيما تعود رئاسة المجلس الجماعي لحزب الاستقلال بأغلبية مشكلة بينه وبين حزب الاتحاد الاشتراكي.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 29/05/2020 على الساعة 18:00