بيجيدي يدعو الحكومة إلى تأجيل عرض مشروع القانون 22.20 على البرلمان

DR

في 03/05/2020 على الساعة 19:00

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في بلاغ صحفي لها، صدُر عقب اجتماعها يوم السبت 2 ماي 2020، حكومة العثماني إلى تأجيل عرض مشروع القانون 22.20 على البرلمان، بعد تعديله نهائيا من طرف اللجنة الوزارية المكلفة.

دعوة قيادة "المصباح"، تأتي في إطار ما سمته "مراعاة الظرفية الاستثنائية" التي تعيشها البلاد، والتي تقتضي، حسب بلاغ "بيجيدي"، مواصلة التضامن والالتفاف حول الملك محمد السادس، والانشغال بواجب الوقت المتمثل في التصدي لجائحة كورونا.

وأبرز ذات البلاغ، الذي توصل le360 بنسخة منه، أن أمانة "بيجيدي" أخذت علما بمسار وموضوع مشروع القانون، والذي تدارسه وصادق عليه المجلس الحكومي يوم 19 مارس الماضي، مؤكدا على ما اعتبرته قيادة الحزب "الموقف المبدئي المتمثل في ضمان أي تشريع لممارسة الحريات والحقوق الأساسية في نطاق المسؤولية"، مشيدا بالنقاش العمومي الدائر حول هذا المشروع، والذي بيّن حرص المواطنين على الدفاع والحفاظ على المكتسبات التي حققتها البلاد في مجال الحقوق والحريات.

وطالبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية حكومة العثماني بتوسيع المشاورات حول هذا الموضوع، وذلك من خلال إشراك المؤسسات الدستورية المعنية، منبهة الحكومة إلى ضرورة العمل على تبديد كل المخاوف "المشروعة والمتفهمة التي عبرت عنها الكثير من فعاليات المجتمع وهيئاته"، يضيف ذات البلاغ دائما.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 03/05/2020 على الساعة 19:00