مصدر من "البام" يكشف ملابسات تسريب مراسلة حول صفقة تسيير مؤتمر الحزب

DR

في 22/01/2020 على الساعة 17:06

خلق تسريب مراسلة وقعها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، موجهة إلى رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ورئيس لجنة اللوجيستيك سمير كودار، جدلا واسعا بين قيادات الحزب وصل إلى حد تبادل الاتهامات حول مصدر تسريب وثيقة داخلية للحزب.

وأكد مصدر مقرب من بنشماش لـLe360 أن الأمين العام لحزب الجرار "تفاجأ بنشر الوثيقة في بعض وسائل الإعلام وأن الغرض من تلك الرسالة هو مجرد تنبيه وإعطاء ملاحظات مسطرية حول موضوع صفقة لم يطلب فيها بنشماش إلا تطبيق المساطر فقط ضمانا لسلامة العملية".

وعن سؤال حول الغرض من تسريب مراسلة داخلية في هذا التوقيت بالذات، أجاب المصدر ذاته: "في الحقيقة لا أدري، ولكني جد متأكد أن بنشماش أبعد من أن يقوم بعمل كهذا" مضيفا " الرجل منذ تحمله لمسؤولية تسيير الحزب وهو يتلقى الضربات ممن أرادوا وضعه في موقف محرج بغية إضعافه".

وكشف المصدر أن بنشماش اعتبر أن التسريب في هذا التوقيت يعبر "عن أخلاق وضيعة ومنحطة وان ترويج الإشاعة بأن بنشماش يقف وراءها هو عمل جبان القصد منه هو إظهار بنشماش كما لو أنه يسعى إلى عرقلة انعقاد المؤتمر وأنه بالتالي متشبث بالكرسي، في حين أن الجميع يعرف بأنه ليس كذلك"، يقول المصدر دائما.

يذكر أن عددا من المنابر الإعلامية نشرت مضمون وثيقة عبارة عن رسالة وجهها حكيم بنشماش إلى رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس لجنة اللوجيستيك للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، يطلب فيها تصحيح بعض الإجراءات في مضمون الصفقة التي حازتها شركة كبيرة للتواصل، قبل أن يفاجأ بنشر مراسلته في عدد من المنابر الإعلامية.

تحرير من طرف حفيظ
في 22/01/2020 على الساعة 17:06