ابنة ترامب تكشف عن تعديل مقبل لحكومة العثماني في قانون الإرث

DR

في 20/08/2019 على الساعة 08:16

أشادت ايفانكا ترامب في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الإثنين، بـ”خطوة اعتزام الحكومة المغربية إدخال تعديلات على قانون الميراث في المملكة”.

وأضافت أنها “تتطلع لدعم هذه الخطوة التي تهدف لدعم النساء، وأنها تعلن عن تقديرها الريادة القوية للأميرة للا جمانة سفيرة المغرب لدى واشنطن في هذا الصدد”.

يشار إلى أن آخر نقاش بالمغرب حول الميراث يرجع إلى مارس 2018، حيث أطلق سياسيون وباحثون وحقوقيون مغاربة نداء من أجل إجراء تعديلات في نظام الإرث خاصة ما يخص "التعصيب" وكذلك المتعلق بالأراضي السلالية.

وقال النداء الذي وقعه حوالي 100 شخصية مغربية، بينهم وزراء ورؤساء أحزاب سابقون وباحثون في الدراسات الإسلامية وعلم الاجتماع والقانون وحقوقيون، إن قانون المواريث في المغرب «يعطي الحق للرجل في الاستفادة من الإرث كاملا في حال كان الوريث الوحيد. في حين لا تستفيد المرأة من هذا الحق”.

«We applaud the Moroccan gov. for this important step towards the adoption of inheritance law amendments & look forward to supporting their full implementation. W-GDP will continue to support women's land rights & I appreciate the strong leadership of HH Princess Lalla Joumala. — Ivanka Trump (@IvankaTrump) August 19, 2019»

تحرير من طرف حفيظ
في 20/08/2019 على الساعة 08:16