فاس. العمدة الأزمي يقرر الاستغناء عن "عمال الإنعاش"

إدريس الأزمي

إدريس الأزمي . DR

في 26/04/2019 على الساعة 14:33

كشفت مصادر متطابقة من داخل جماعة فاس، أن عمدة المدينة، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، ادريس الأزمي، قرر الاستغناء عن عمال الإنعاش الوطني الذين وصلوا 60 سنة في نهاية شهر أبريل الحالي.

وقالت المصادر إن العمدة الأزمي وجه بهذا الشأن مذكرة إلى رؤساء المقاطعات ورؤساء المصالح الإدارية يدعوهم فيها إلى الاستغناء عن عمال الإنعاش الوطني عند نهاية الشهر الحالي.

وأضافت المصادر ذاتها أن قرار العمدة خلف لدى المعنيين بالأمر نوعا من الصدمة والتدمر، مشيرة إلى أن أغلبية هؤلاء العمال يرغبون في مواصلة العمل إلى سن التقاعد المعتمد من طرف الحكومة والبرلمان والمحدد في 62 سنة.

وتابعت نفس المصادر أن عمال الإنعاش المعنيين بالقرار يستعدون لخطوات نضالية من أجل إسقاط قرار العمدة ومواصلة عملهم إلى حين بلوغ سن التقاعد، 62 سنة.

وتعليقا على قرار العمدة الأزمي، كتبت إحدى المتضررات على صفحتها بالفايسبوك: "يجب على العمدة أن يعود إلى جادة الصواب لأن الإنعاش ليس بوظيفة وبالتالي لا يخضع لعامل السن فكما تعلمون وكمثال على ذلك في ولاية الجهة مثلا هناك من تعدى سنه السبعين ولا يزال يشتغل فعار أن يطرد العمدة هؤلاء العمال".

وحاولتLe360 الاتصال بعمدة مدينة فاس، ادريس الأزمي، من أجل أخد وجهة نظره في قرار الاستغناء عن عمال الإنعاش، غير أن هاتفه كان خارج الخدمة، بعد ذلك ربطت Le360 الاتصال بأحد نواب العمدة إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 26/04/2019 على الساعة 14:33