سفير أبرز المغادرين في حركة تنقيلات الولاة والعمال

خالد سفير . DR

في 25/06/2017 على الساعة 18:47

من المنتظر تشمل حركة التنقيلات في الإدارة الترابية، والي جهة الدارالبيضاء سطات وزينب العدوي والي جهة سوس ماسة، واللذين سيتم تكليفهما بمهمام جديدة.

ستشهد الإدارة الترابية حركة تنقيلات ستشمل العمال وولاة عدد من الجهات والمدن المغربية، حيث كشفت مصادر لـle360 أن خالد سفير والي جهة الدارالبيضاء سطات، يوجد ضمن لائحة الولاة والعمال الذين سيتركون مناصبهم نحو مهمات أخرى جديدة.

وبرز إسم خالد سفير، بعد تعيينه واليا على جهة الدارالبيضاء سنة 2015، حيث أبان عن قدرات في التفاوض والعمل على الأوراش الكبرى التي أشرف عليها بجهة الدارالبيضاء.

وقبل توليه منصب والي الدارالبيضاء، شغل خالد سفير مناصب بالجهة. ابن مدينة سطات، وخريج مدرسة «بوليتكنيك » بالباريس، شغل سابقا منصب عامل عمالة الفداء درب السلطان سنة 2006 وبعدما عمالة آنفا. وسنة 2013 سيتم تعيينه واليا على الدارالبيضاء الكبرى وبعدها سنة 2015 واليا على جهة الدارالبيضاء سطات.

إسم أخر قد يغادر منصه نحو وجهة جديدة، هي زينب العدوي التي تشغل حاليا منصب والي جهة سوس ماسة درعة. العدوي التي بصمت على مسار متميز، تعد أول مرأة تشغل منصب قاضية بالمجلس الأعلى للحسابات، وبعدها رئيسة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط، كما أنها أول امرأة تعين والية، حيث شغلت سابقا منصب والي جهة الغرب الشراردة بني حسن وعامل إقليم القنيطرة قبل أن يتم تعيينها واليا على جهة سوس.

تحرير من طرف طارق قطاب
في 25/06/2017 على الساعة 18:47