الأمير هاري بعد زيارة والده: ذهبت لرؤيته في أقرب وقت ممكن وأحبّ عائلتي

ملك بريطانيا تشارلز الثالث وابنه الأمير هاري

ملك بريطانيا تشارلز الثالث وابنه الأمير هاري

في 19/02/2024 على الساعة 07:30, تحديث بتاريخ 19/02/2024 على الساعة 07:30

تحدث الأمير هاري للمرة الأولى عن زيارته للملك تشارلز بعد ما يقرب من أسبوعين على إعلان قصر باكنغهام إصابة الملك بمرض السرطان، وفي مقابلة مع صحيفة Good Morning America، قال الأمير هاري عن زيارته: “ذهبت لرؤيته سريعاً. أحبّ عائلتي، وممتن لأنّني تمكّنت من ركوب الطائرة والذهاب لرؤيته وقضاء الوقت معه”.

وأكد هاري أن حالة والده ربما تؤثر على لمّ شمل العائلة، مضيفاً: “لا شكّ في أن حالة والدي ستؤثر على لمّ شمل العائلة. أرى بشكل يومي أن وحدة العائلة تعود إلى سابق عهدها، وأعتقد أن أيّ مرض أو ظرف يقويّ العلاقات ويجمع العائلات”.

وعند سؤاله عن حالة الملك الحالية، رفض هاري الكشف عن مزيد من التفاصيل، مشيراً إلى أن هذا الأمر يبقى بينهما.

وفي بيان نُشر على صفحة العائلة المالكة على إنستغرام في 10 فبراير، كتب الملك تشارلز: “أودّ أن أعبّر عن خالص شكري لرسائل الدعم الكثيرة والأماني الطيّبة التي تلقّيتها في الأيام الأخيرة. يعلم المصابون بالسرطان أن هذه الرسائل الطيّبة هي أكبر عزاء وتشجيع”.

وتابع: “من الرائع أيضًا أن أسمع أن مشاركة تشخيصيّ ساعد في تعزيز الفهم العام وتسليط الضوء على عمل جميع المنظمات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم أجمع”.

الجدير ذكره أن الأمير ويليام شكر كذلك كلّ من ساهم في دعمهما في ظلّ الصعوبات الصحيّة، التي يواجهها والده وزوجته كيت ميدلتون، التي تتعافى من عملية جراحيّة في البطن، وذلك خلال حفل العشاء الخيريّ الذي أقامته جمعية الإسعاف الجويّ في لندن. وقال: “أودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الجميع على رسائل الدعم اللطيفة التي وجّهت لكاثرين ووالدي، خاصّة في الأيام الأخيرة. هذا يعني الكثير لنا جميعاً”.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 19/02/2024 على الساعة 07:30, تحديث بتاريخ 19/02/2024 على الساعة 07:30