أحمد سلطان وأكرم رشيد يناقشان ظاهرة «شغب الملاعب» في «بحال خويا»

أحمد سلطان وأكرم رشيد

أحمد سلطان وأكرم رشيد

في 28/12/2023 على الساعة 09:00, تحديث بتاريخ 28/12/2023 على الساعة 09:00

يستعد المغني المغربي أحمد سلطان والموزع الموسيقي أكرم رشيد لإصدار أغنية جديدة بعنوان «بحال خويا»، وهي أغنية تناقش موضوع شغب الملاعب.

أغنية «بحال خويا»، غناء وكلمات أحمد سلطان، ألحان وتوزيع أكرم رشيد، وقال هذا الأخير متحدثا عن هذا العمل في تصريح لـle360: « سنصدر هذا العمل في الأيام المقبلة، وتتحدث الأغنية عن قصة واقعية لأخوين، توفي أحدهما خلال حضورهما لمباراة كرة قدم ».

وتابع: « ناقشنا هذه القصة ولكن بطريقة مختلفة حيث تتحدث كلمات الأغنية عن أخوين يشجع كل واحد منهما فريقا معينا، وخلال حضورهما لمباراة تجمع هذين الفريقين تسبب أحدهما في وفاة الآخر بسبب نشوب مشادات بعد انتهاء المباراة ».

أحمد سلطان وأكرم رشيد

وأكد أكرم أن الأغنية مؤثرة وهادفة، قائلا: « الهدف من هذه الأغنية هو تسليط الضوء على ظاهرة شغب الملاعب، وعواقبها المأساوية، خاصة أن المغرب يستعد لتنظيم تظاهرات رياضية ضخمة ككأس إفريقيا للأمم وكأس العالم، وبالتالي من واجبنا كفنانين أن نقدم أعمالا تتضمن رسالة ».

وكشف رشيد أن هذه أول مرة يتعامل فيها مع أحمد سلطان، حيث وقع عليهما الاختيار من طرف « راديو مارس »، لإنجاز هذا العمل الذي يناقش موضوع شغب الملاعب.

تجدر الإشارة أن أكرم رشيد هو ملحن وموزع موسيقي، سبق وتعامل مع عدة فنانين مغاربة، من ضمنهم سعد لمجرد، نعمان بلعياشي، دعاء يحياوي، دون بيغ، هند زيادي وآخرين.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 28/12/2023 على الساعة 09:00, تحديث بتاريخ 28/12/2023 على الساعة 09:00