استطلاع: 80% من الفرنسيين لا يرغبون ببنزيمة في المنتخب

DR

في 04/12/2015 على الساعة 16:39

كشف استطلاع لراديو "مونتي كارلو" و"بي اف ام تي في"، نشرت نتائجه أمس الخميس، أن أكثر من 80 بالمائة من الفرنسيين يعتبرون أن كريم بنزيمة، المتهم بقضية ابتزاز لزميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا، غير مرغوب به في منتخب الديوك.

وردا على سؤال "هل يمكن لكريم بنزيمة اللعب مجددا في صفوف المنتخب الفرنسي؟، اجاب 50 في المائة من الاشخاص بـ"كلا ولا بأي شكل"، في حين أجاب 35 في المائة بـ"كلا لا يستحسن ذلك"، أي أن %85 من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع يعارضون عودة اللاعب الى صفوف المنتخب.

في المقابل، رأى 14 في المائة أن عودة مهاجم ريال مدريد الإسباني إلى صفوف المنتخب الفرنسي ممكنة، في حين أن 4 بالمائة لا يمانعون في ذلك ما يشكل نسبة 18 في المائة للأشخاص الذين لا يمانعون عودته.

وكان بنزيمة (27 عاما) أعرب عن أمله في العودة إلى صفوف منتخب بلاده مع ماتيو فالبوينا "من أجل الفوز" بلقب كأس أوروبا التي تستضيفها فرنسا العام المقبل.

وقال بنزيمة، المتهم بابتزاز زميله في المنتخب لاعب وسط ليون فالبوينا بشريط إباحي: "أتمنى أن تنتهي الأمور بشكل جيد، وأن نكون جميعا في حالة جيدة، سواء ماتيو، وأنا، لنعود جميعا الى المنتخب الفرنسي للفوز بكأس أوروبا".

ويواجه بنزيمة عقوبة السجن لخمسة أعوام بعد اتهامه بتكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط "إباحي".

وقد وضع في 5 نونبر الجاري قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الآخرين في هذه القضية.

واعترف بنزيمة أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم".

ومنذ ذلك الحين، لم يوجه مدرب فرنسا ديدييه ديشان الدعوة الى اللاعبين للمشاركة مع الزرق معللا قراره بكون بنزيمة كان وقتها عائدا من الاصابة وأنه أراد "حماية فالبوينا" بعدم توجيه الدعوة إليه.

ويتهم فالبوينا بدوره بنزيمة "بشكل غير مباشر" في قضية الابتزاز.

تحرير من طرف جواد
في 04/12/2015 على الساعة 16:39