شارون ستون: "مشاهدي الجريئة دمرتني وأفقدتني حياتي الشخصية"

شارون ستون

شارون ستون . DR

في 04/12/2022 على الساعة 17:51

تطرقت النجمة العالمية شارون، أثناء مقابلتها مع الإعلاميّة ريا أبي راشد ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي لمواضيع عدّة شملت حياتها المهنية والصعوبات التي مرّت بها والشهرة التي انعكس عليها سلباً، كما تكلّمت عن مرض الإيدز ونظرة الناس إليها بعد أدائها أدوارا جريئة.

وشرحت ستون أنّ فيلم الإثارة “غريزة أساسية “، الذي أدّت بطولته منذ 30 عاماً، أثّر سلباً عليها رغم أنّها حقّقت بفضله شهرة واسعة ووصلت إلى العالمية.

وتابعت قائلةً: "اعتقد البعض آنذاك أنّ شخصيتي الحقيقية تُشبه الشخصية التي جسدتها في الفيلم، فقد اعتبر الجمهور أنني امرأة مبتذلة. كان الأمر مؤلماً بالنسبة إليّ. كما أنني فقدت حضانة طفلي، بعدما رأى القاضي أنني أشارك في أفلام جنسيّة".

وأردفت: "دمّرت الشهرة حياتي الشخصية. ودمّرت حقوقي الشخصية. ودمّرت نظرة الناس إليّ كإنسانة".

وكشفت ستون عن ارتباطها القوي بعالم الروحانيات بعد إصابتها بسكتة دماغية خطيرة عام 2001، وقالت موضحةً: "ربطني بهذا العالم الروحي فرصة بنسبة 1 في المئة للبقاء على قيد الحياة. عندما أمارس هواية الرسم، فأنا أسمع هذه الروح وأحدّثها، وقد يقول البعض إنني مجنونة، لكنني لا أهتمّ".

وسلّطت الممثلة الضوء على أهمية التبرّع بالأعضاء، مشيرةً إلى أنّ عائلتها قرّرت التبرّع بأعضاء ابن أخيها، الذي توفي قبل 6 أيام من عيد ميلاده الأول.

وأردفت بعدما انهمرت دموعها: "اقترحت على عائلتي أن ننهب أعضاءه، وبالفعل تبرّعنا بكليتيه وقلبه ورئتيه، وأنقذنا حياة 4 أشخاص، يجعلني ذلك أشعر بالبركة والارتياح، وكأنّ ابن أخي لم يرحل".

وعن حقوق المرأة وتمكينها في المجتمع، قالت ستون: "الله لم يخلق المرأة لتكون في خدمة الرجل فقط، فالرجال هنا أيضاً في خدمة النساء، وأرى أننا نخالف الله ما لم نطبّق هذه المعادلة. نحن هنا لنخدم المجتمع والإنسانية".

وعبّرت عن رفضها التام لمعاملة المرأة بقسوة وعدم احترامها، وتابعت: "يجب أن نعامل بعضنا بحبّ شديد، ونقدّر نعمة الحياة بشكلٍ عام".

وتناولت شارون تجربتها كمتحدثة باسم المؤسسة الخيرية "أمفار" لمكافحة الإيدز، ومدى تأثيرها في حياتها المهنية. وشرحت أنّ الاختيار وقع عليها لتحلّ محل إليزابيث تايلور كمضيفة لإحدى حفلات الجمعية الخيرية.

وأضافت متأثرةً: "كنت أعتقد أنّ الإيدز سينتهي في غضون 3 أعوام، ولم يكن لدي فكرة عن المقاومة، والقسوة، والكراهية والقمع الذي سنواجهه".

وقالت عن عملها مع المؤسسة الخيرية: "لقد دمّر ذلك حياتي المهنية، ولم أعمل لمدة 8 أعوام، ولم يُعرض عليّ عمل واحد. كنت أُهدّد من وقت لآخر بوقف التمويل، فتعرّضت حياتي للتهديد مراراً وتكراراً، وكلّما حدث ذلك، كنت أتمسّك أكثر بالعمل مع أمفار".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/12/2022 على الساعة 17:51