مشاهير

بالفيديو - جورج قرداحي: "تعرضت لحملة شيطانية ومبرمجة"

تحدث الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، يوم الخميس فاتح دجنبر 2022، خلال حلوله ضيفا ببرنامج "حبر سري"، عن تصريحاته السابقة وقت توليه منصب وزير الإعلام اللبناني، عن حرب اليمن ووصفه السعودية بـ"المعتدية" على اليمن.

في 02/12/2022 على الساعة 18:15
وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي | DR

وقال جورج قرداحي "إنني سبب الأزمة بين السعودية ولبنان ظاهريا، ولكن العلاقة من الأساس لم تكن على ما يرام ليس فقط مع السعودية ولكن دول الخليج بشكل عام"، مضيفا: "في ناس عملت حاجات إساءات أكثر من كلامي ولكن لن أبرر".

وتابع جورج قرداحي: "نشر المقابلة التي أجريتها قبل أن أتولى منصب وزير الإعلام، بعد أن أصبحت وزيرا، وردة الفعل الخليجية كانت بسبب كلامي عن حرب اليمن"، مؤكدا أن الحملة عليه كانت "شيطانية ومبرمجة"، على حد تعبيره.

وأردف قائلا: "أنا الذي استقلت لأنني كنت أتعرض لضغوط كثيرة، والحملة ضدي كانت كبيرة وموقفي كان موقفا وطنيا ولا يحق لدولة أخرى أن تفرض على سياسي في لبنان أن يستقيل من منصبه لخطأ ارتكبه، والمفروض أن يحاسب من طرف بلده وحكومته. أنا لست على عداء مع السعودية ولا الإمارات ولا دول الخليج فهم أشقائي".

كما أعرب الإعلامي جورج قرداحي عن قلقه من تعرض لبنان لـ"حرب أهلية"، وأكد أن العرب تخلوا عن لبنان قائلا: "لبنان بحاجة للمساعدة ويجب ألا يقاطع العرب لبنان بسبب حزب الله، لأنه لا يمكن اعتبار كل اللبنانيين مع حزب الله، وتخلي العرب عن لبنان يقهرني".

في 02/12/2022 على الساعة 18:15

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800