بالفيديو: هالة صدقي تحصل على الطلاق وفق الشريعة الإسلامية

هالة صدقي . DR

في 22/11/2022 على الساعة 08:30

حصلت الفنانة المصرية هالة صدقي على حكم قضائي تاريخي بالطلاق وفقا للشريعة الإسلامية رغم كونها مسيحية، حيث حصلت على الطلاق بسبب تغيير زوجها سامح سامي لملته.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية للإعلامي المصري عمرو أديب، أوضحت هالة صدقي: "تم تطليقي مدنيًا طبقا للشريعة الإسلامية وليس كنسيا.. الزوج حينما يقوم بتغيير الملة نتبع تلقائيا الشريعة الإسلامية في ما يتعلق بإجراءات الطلاق المدني، وحاليا لدي الحق في الزواج بآخر دون الانتظار للطلاق الكنسي".

وعن احتفالها بالطلاق بإطلاق الزغاريد قالت: "مساعدتي علمتني الزغاريد لكي أحتفل بالطلاق بعد معاناة لسنوات، أنا أعتبر الطلاق الرسمي اليوم بمثابة إجراءات ورقية، الطلاق الفعلي حدث منذ 8 سنوات بعد أن أيقنت استحالة استمرار زواجي".

هالة صدقي: أنا اتطلقت وفقا للشريعة الإسلامية

هالة صدقي: أنا اتطلقت وفقا للشريعة الإسلامية تقدر تشوف الحلقه كامله على شاهد (اتفرج ببلاش) http://onshahid.net/6188Mz6LG #الحكاية #MBCMASR

Posted by ‎الحكاية‎ on Sunday, November 20, 2022

وأشارت هالة صدقي إلى أنها لا تفكر حاليا في الزواج، بسبب أن الزواج عطل مسيرتها الفنية خلال السنوات الماضية، موضحة أنها مشغولة في الفترة الحالية بتصوير دورها في مسلسل "جعفر العمدة" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، ويعرض في الموسم الرمضاني 2023.

وكان قد صدر حكم من محكمة الأسرة بحبس سامح سامي زوج هالة صدقي لمدة عام في دعوى النفقة المرفوعة من زوجته، والبالغة 320 ألف جنيه (ما يعادل أكثر من 20 ألف دولار أمريكي).

وبدأت الأزمة بين هالة صدقي وزوجها عقب مطالبة سامح لطليقته بإجراء تحليل DNA البصمة الوراثية لأبنائه، بعد أن اشتدت الخلافات الزوجية بينهما ووصلت إلى طريق مسدود.

في 22/11/2022 على الساعة 08:30