بالفيديو: حسين فهمي يتعرض للهجوم بسبب النقاب

الممثل المصري حسين فهمي

الممثل المصري حسين فهمي . DR

في 11/11/2022 على الساعة 13:00

بسبب تصريحاته الأخيرة حول النقاب، تعرض الممثل المصري حسين فهمي لتعليقات قاسية وإنتقادات من الجمهور، رغم نفيه ما أشيع عن رفضه لمبدأ النقاب بشكل عام، وذلك خلال استضافته في برنامج "حبر سرّي"، إذ أكد أنه "لم يرفض مبدأ النقاب، لكنه يعتبره تهديدا أمنيا للمجتمع وهو ليس حرية شخصية".

وأوضح حسين فهمي: "أنا قلت النقاب خطر على المجتمع ولم أقل إني رافض للنقاب"، مبرراً رأيه بأن النقاب كان سبباً لحوادث أمنية عدة في مصر، واستغلّه الكثير من الأشخاص، وأضاف: "شاهدنا فترات كثيرة في مصر، كان النقاب جزءاً من عمليات إرهابية حدثت فيها، لأننا لا نعلم مَن وراءه".

وشدّد حسين فهمي على أن "هذه وجهة نظري، ورؤيتي تنطلق من منطق أمني، إذ لا يمكن التعرف على الشخص الذي نتعامل معه من خلال النقاب، ولا يمكننا أن نعرف إن كان من يرتديه رجلاً أو امرأة"، مؤكداً أنه لا يخاف التعبير عن رأيه في ما يخص النقاب بالقول: "أنا شخص معتاد على أن يفصح عن رأيه، وليس لديه ما يخشاه".

وانتقد حسين فهمي كذلك مبدأ النقاب في مدارس الأطفال والمستشفيات، على اعتبار ان "أصل التواصل بين الناس هو تعابير الوجه"، وعلّق قائلاً: "لما تيجي مدرسة أطفال واللي بتدرّس أستاذة ترتدي نقاب، كيف ذلك؟ لابد من مشاهدة الشخص الذي أمامي، ده في تعبير في الوجه؟ ولما تبقى ممرضة منقبة، أنا مش فاهمها؟ إزاي يعني؟".

في 11/11/2022 على الساعة 13:00