بالصور: تمثال من "الخردة" لمحمد صلاح بمصر

محمد صلاح وتمثاله الشمعي

محمد صلاح وتمثاله الشمعي . DR

في 04/11/2022 على الساعة 08:30

استطاع شاب مصري من مدينة الإسكندرية صنع تمثال لنجم الكرة المصرية، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي محمد الصلاح، الشهير بـ"مو صلاح" من "الخردة"، إذ جسد الشاب مصطفى أمين بالتفصيل البنية الجسدية للنجم المصري، معتمدا على معادن مستهلكة، أعاد تدويرها في مبادرة فريدة.

وقال أيمن، في تصريحات صحفية لمواقع مصرية، إنه استغرق ثلاثة أشهر في صنع التمثال، الذي يبلغ وزنه 37 كيلوغراما، وطوله 205 سم، وعرضه 200 سم، ويرغب في إهدائه لصلاح.

وأشار أمين إلى أنه يملك محلاً لصيانة الأدوات الكهربائية، ورغب في صنع تمثال يلفت نظر الناس إلى أهمية إعادة تدوير الخردة والمعادن، بدلاً من رميها. وسبق للشاب، الذي يبلغ من العمر 36 عاماً، صنع تماثيل لأبو الهول وللأهرامات ومجسم دراجة نارية.

وكان "متحف توسو"، الشهير، في لندن كشف، في شهر أكتوبر من العام الماضي، عن تمثال لصلاح مصنوع من الشمع، ليكون بذلك أول لاعب عربي يصنع له تمثال من الشمع في المتحف، وينضم إلى أساطير ومشاهير كرة القدم في العالم على غرار: كريستيانو رونالدو، وديفيد بيكهام، وحرص المتحف الشهير على تجهيز تمثال شبيه إلى حد كبير بالنجم محمد صلاح، وتم الإعلان عنه، والتقط النجم المصري معه بعض الصور.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/11/2022 على الساعة 08:30