نجوم لوثت المخدرات مسارهم الفني.. منهم من أدمنها ومنهم من دخل السجن بسببها

شيرين، طوطو ودينا الشربيني . DR

في 26/10/2022 على الساعة 08:30

شكل خبر دخول الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب إلى المستشفى للعلاج من الإدمان، صدمة لجمهورها وأيضا لبعض زملائها في الوسط الفني، الذين عبروا عن مساندتهم لها في هذه الأوقات العصيبة.

وجاء تعاطف الجمهور والفنانين مع شيرين، بسبب اتهام زوجها السابق، الفنان حسام حبيب بدفعها إلى إدمان المخدرات، ولكن لم يحظَ فنانون آخرون بنفس هذا التعاطف بعد أن علم جمهورهم بتعاطيهم للمخدرات.

الغراندي طوطو

ومن بين هؤلاء الفنانين مغني الراب المغربي طوطو، الذي تعرض لموجة هجوم شرسة مؤخرا، بعد تصريحاته الأخيرة خلال الندوة الصحفية التي نظمت على هامش حفله بمنصة السويسي بالرباط، حول تعاطيه للحشيش علنا وتفاخره بذلك.

وغالبا ما يظهر طوطو في حفلاته أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يدخن الحشيش ويشرب الخمر، ولكن تفاخره بذلك خلال إحدى الندوات الصحفية عرضه للانتقاد، حيث وصلت تداعيات تصريحاه إلى قبة البرلمان وإلى الشرطة أيضا بعد رفع شكايات ضده لدى مصالح شرطة ولاية الدار البيضاء.

عادل الميلودي

الفنان المغربي الشعبي عادل الميلودي، صرح لعدة مرات بأنه يتعاطى المخدرات منذ سنوات طويلة، معتبرا أن المخدرات بالنسبة إليه حافز للإبداع والابتكار.

وكشف الميلودي أن أمر تعاطيه عادي، حيث أنه يدخن أمام أسرته، ولكن بالمقابل دعا جمهوره إلى الابتعاد عن تعاطي المخدرات وطلب منهم أن يدعوا له بالهداية.

أصالة

الفنانة السورية أصلة نصري لم تصرح بأنها تتعطى المخدرات، ولكن تم توقيفها عام 2017 في مطار بيروت وبحوزتها غرامين من مادة الكوكايين، إلا أنه تم لاحقا السماح لها بمغادرة لبنان بصحبة زوجها طارق العريان، الذي أصبح طليقها الآن، وشقيقها.

ورغم نفي أصالة أمر تعاطيها للمخدرات عبر تدوينة نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر موقع الجرس، عام 2018، أنها اعترفت لأكثر من جهة بتعاطيها، حيث صرحت بذلك للفنانة المصرية أنغام، وأيضا لجهة أمنية مهمة في العاصمة اللبنانية بيروت.

دينا الشربيني

دخلت الفنانة المصرية قبل تسع سنوات إلى السجن، حيث قضت سنة من عمرها هناك ودفعت غرامة قدرها 10 ألاف جنيه مصري، بعد القبض عليها في إحدى الشقق التي كانت تتردد عليها لشراء المخدرات.

وبعد حبسها لأربعة أيام على ذمة التحقيق، اعترفت دينا خلال التحقيقات بتعاطيها مخدر الهيروين ونفت علاقتها بالكمية الكبيرة من المخدرات التي ضبطت في الشقة.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 26/10/2022 على الساعة 08:30