بالصور: نجوم عرب كانت حوادث السير سببا في وفاتهم

رامي شمالي، أسمهان وجورج الراسي . DR

في 29/08/2022 على الساعة 17:30

تحصد حوادث السير العديد من الأرواح كل عام، ويعتبر النجوم جزء من ضحيا الطرقات، حيث غاب عن عالمنا بعض المشاهير بطريقة مأساوية ومفاجأة جراء تعرضهم لحوادث السير، وآخرهم كان الفنان اللبناني جورج الراسي.

© Copyright : DR

جورج الراسي

شكل خبر وفاة الفنان جورج الراسي صدمة لعائلته، وزملائه ومحبيه، حيث تعرض، يوم السبت 27 غشت 2022، لحادث سير مروع على الحدود اللبنانية - السورية عند معبر المصنع الحدودي بالقرب من مركز الأمن العام اللبناني.

وكشف تقرير الطبيب الشرعي أن جثة الفنان الراحل أصيبت بكسور في القفص الصدري والرأس، نتيجة الرضوض القوية إثر اصطدام سيارته بالحاجز الوسطي على الطريق بين الحدود اللبنانية السورية.

ورحل الفنان اللبناني عن عمر ناهز 39 عاماً بعد مسيرة فنية انطلقت مبكرا، إذ بدأ الغناء في عمر 16 عاما، وصور أول فيديو كليب لأغنية "سهر الليل" منتصف التسعينيات.

لكن الجمهور بدأ يتعرف عليه بشكل أوسع، في العقد الأول من الألفية الجديدة، ثم نشاطه قل في السنوات الأخيرة.

ولفت الراسي انتباه الجمهور والنقاد الموسيقيين، خصوصاً بفعل تشابه صوته مع خامة المغني السوري الشهير جورج وسوف.

أسمهان

© Copyright : DR

من أكثر الحوادث مأساوية، والتي أنهت حياة واحدة من أشهر الفنانات العربيات، هي الحادثة التي ذهبت ضحيتها الفنانة السورية أسمهان، عام 1944، عندما كانت في طريقها إلى مضيف رأس البر بصحبة صديقتها ماري قلادة والسائق، حيث غرقت سيارتها في ترعة بطلخا، لتفارق الحياة على الفور عن عمر 32 عاما.

عمر خورشيد

© Copyright : DR

من بين الفنانين أيضا الذي فارقوا الحياة في ريعان شبابهم، هو عازف الغيتار المصري عمر خورشيد، الذي توفي عام 1981 عن عمر 36 عاما، بعد أن اصطدمت سيارته بعمود إنارة.

وكشفت الفنانة الراحلة مديحة كامل، أن الحادث كان مدبرا، لأنها رأت حينها سيارة "بويك" خضراء اللون تطارده فور خروجه من الملهى الليلي "خريستو" بشارع الهرم، وأصيب عمر خورشيد بنزيف في قاع الجمجمة، وتوفي وهو في طريقه إلى المستشفى.

رامي الشمالي

© Copyright : DR

شكلت وفاة نجم ستار أكاديمي رامي الشمالي، عام 2010، صدمة لجمهوره، خاصة أنه تنبأ بوفاته خلال تواجده في الأكاديمية.

وفارق رامي الحياة عن عمر 23 عاما، بعد تعرضه لحادثة سير في مصر، حيث اختل في يديه المقود، لتعبر سيارته في الجهة العكسية ويتعرض لحادث مروع، أودى بحياته على الفور، فيما أصيب زميله المصري، محمود شكري.

عصام بريدي

© Copyright : DR

توفي الفنان اللبناني عصام بريدي، عام 2015، عن عمر 35 عاما، حيث جسد مشهد وفاته في آخر أعماله الفنية، ليتعرض بعد ذلك لحادثة سير على طريق أوتوستراد الدورة ببيروت، حين اصطدمت سيارته بالفاصل المحاذي للطريق، لتنقلب ويلقى حتفه.

ياسر المصري

© Copyright : DR

توفي الفنان الأردني ياسر المصري عام 2018، عن عمر ناهز 48 عاما، في مدينة الزرقاء الأردنية، وفي تفاصيل الحادث المروع، كان الفنان الأردني في زيارة عائلية بمناسبة عيد الأضحى.

وخلال تواجده في الحي حاول مساعدة أحد الأشخاص من خلال تعشيق سيارته إلا أنه فقد السيطرة على السيارة ليفارق الحياة على الفور.

في 29/08/2022 على الساعة 17:30