نجوم لبنان يحيون ذكرى إنفجار مرفأ بيروت ويدعون لمحاسبة المتورطين

DR
في 04/08/2022 على الساعة 21:30

تحل، اليوم الخميس 4 غشت، الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت، الذي تسبب في مقتل أكثر من مئتي شخص وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح، وهو ما دفع عددا من نجوم لبنان إلى إحياء هذه الذكرى الأليمة بكلمات تدعو بالرحمة للضحايا وتطالب بالمحاسبة التي تأخرت سنتين.

الفنانة اللبنانية إليسا كتبت على تويتر: "صعبة الذكرى ولو مرّ عليها سنة وسنتان ومئة. انفجار 4 غشت هو اغتيال لبيروت. فبعدما ملّوا من اغتيال الناس، قرروا أن يقتلونا كلنا مرة واحدة، ويدمروا أجمل مدينة في العالم. الله كبير وإلا ما يجي نهار نشوف العدالة يا رب".

الممثلة ماغي بو غصن كتبت هي الأخرى على صفحتها على تويتر: "في تواريخ ما بتنتسى.. بتصير تواريخ حزن وغضب ونقمة... بيروت 04.08.2020، الله يرحم كل الضحايا.. ويرحمنا كلنا".

الفنانة نجوى كرم غردت قائلة: "مش رح ننسى 4 آب... الله يرحم الضحايا والشهداء يللي غادرونا على غفلة وأخدوا معن قلوبنا، ومندعي حتى أرواح قدّيسينّا ترفرف فوق سما هالبلد... ويحفظوه من كلّ شرّ".

الفنان راغب علامة علق هو الآخر وقال: "يا من كسرتم قلب بيروت عاصمة وطننا الجريح لبنان، اعلموا أن عدالة السّماء أقوى من ظلم البشر، وأنه مهما طال الظلام فلا بدّ أن تُشرق شمس الحقّ والعدل. لن تنفعكم قوانينكم لتعطيل الحقيقة وستظلّ أرواح الأبرياء لعنة تُلاحقكم. ستُحاسبون وتعود بيروت ست الدنيا أغلى العواصم".

في 04/08/2022 على الساعة 21:30