بالفيديو: موزع مغربي يرد على الرفاعي ويكشف لـLe360 حقيقة "سرقته" لأغنية "بلاش بلاش"

الموزع والملحن أكرم رشيد والفنان والملحن محمد الرفاعي . DR

في 15/06/2022 على الساعة 20:35

رد الموزع المغربي أكرم رشيد، يوم الأربعاء 15 يونيو 2022، عبر Le360، على اتهامات زميله الفنان والملحن محمد الرفاعي له بـ"سرقة" لحن أغنية "بلاش بلاش"، للفنانة المغربية جميلة البدوي.

وقال أكرم رشيد، في تصريح لـLe360: "أغنية "بلاش بلاش" تم إصدارها قبل خمس سنوات، مع العلم أنني حضرت الأغنية التي يزعم الرفاعي أنني سرقتها والتي تعود للفنانة نجوى فاروق، قبل ست سنوات".

وتابع: "تواصلت مع محمد الرفاعي بعد نشره لتدونية على فيسبوك يتهم فيها صناع أغنية "علاش" لنجوى فاروق، بسرقة لحنه، وعندما علم أنني ملحن الأغنية، اعتذر مني وقال إنه لم يقرأ الجينيريك".

© Copyright : DR

وعن سبب انتباه الرفاعي لـ"سرقة" لحنه، على حد قوله، بعد مرور عدة سنوات على إصدار أغنية "علاش"، قال أكرم: "الأغنية أصبحت متداولة حاليا، بشكل كبير عبر تطبيق تيك توك، وربما هذا هو السبب الذي دفع الرفاعي إلى نشر تدوينته في هذا التوقيت".

وأوضح أكرم في تصريحه أن تشابه الألحان وارد جدا، ولا يعني بالضرورة أن الملحن قام بسرقة لحن معين.

وتابع: "تعرضت لنفس الموقف قبل عدة سنوات، حيث لاحظت أن لحن أغنية "غلطانة" للفنان سعد لمجرد، يتطابق بنسبة 90 بالمائة مع أحد ألحاني".

وأردف قائلا: "اللحن الذي أتحدث عنه يعود لأغنية "سوق الحب" التي أصدرتها الفنانة سميرة بلحاج قبل ست سنوات، أما لمجرد فأصدر "غلطانة" قبل خمس سنوات فقط، ولكنني مع ذلك لم أتهم جلال الحمداوي بسرقتها، لأنني أعلم أن هذه الأمور تقع بالصدفة ولا تكون مقصودة في أغلب الأحيان".

من جهة أخرى، كشف أكرم أنه تعاون مع الفنان إيهاب أمير في أغنيته الجديدة التي سيصدرها قريبا بعنوان "ça y est"، وأيضا مع الفنان سعد لمجرد في اللحن والتوزيع لأغنيته الإسبانية التي سيصدرها في الفترة القادمة.

تجدر الإشارة أن الفنان والملحن محمد الرفاعي، نشر تدوينة عبر حسابه على فيسبوك اتهم فيها صناع أغنية "علاش" للفنانة نجوى فاروق، بسرقة لحنه الذي وضعه في أغنية "بلاش بلاش" للفنانة المغربية جميلة، ووصف هؤلاء "بانعدام الإبداع" و"تخراج العينين"، ولكنه قام بعد ذلك بحذفها.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 15/06/2022 على الساعة 20:35