بعد صفعة الأوسكار.. الجميع ضد ويل سميث حتى زوجته

DR

في 07/04/2022 على الساعة 11:39

ما تزال تداعيات صفعة الممثل ويل سميث لزميله كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب الدعابة التي سخر فيها الثاني من رأس جادا بينكت سميث الحليق إثر إصابتها بداء الثعلبة مستمرة، فرغم إعتذاره علنا لزميله وقراره التنحي من الأكاديمية، فإن الأمور لم تسر على ما يرام، وتدهور وضع سميث من سيء لأسوأ.

وأكدت جادا بينكيت سميث، التي كانت الدافع في واقعة الصفعة، إن زوجها بالغ في رد فعله، وإنها تتمنى لو أنه لم يتعرّض جسديا لكريس خلال الأوسكار، خاصة وأنها ليست إحدى النساء اللاتي تحتاج الحماية، وإن كان ذلك لا يعني أنها غاضبة منه.

ونشرت شبكة "سي إن إن"، ما أعلنته الأكاديمية التي تمنح جوائز الأوسكار، عن قبولها استقالة سميث إلى جانب البدء في اتخاذ إجراءات تأديبية ضده لانتهاكه معايير السلوك بالأكاديمية، سواء من خلال الاتصال الجسدي غير اللائق، والسلوك المسيء والتهديد أو تعريضه نزاهة الأكاديمية للخطر، على أن تتراوح تلك الإجراءات بين الإيقاف أو الطرد أو أي عقوبات أخرى تسمح بها اللوائح ومعايير السلوك.

ونشرت "CNN" قبل ساعات تصريحات جديدة لرئيس الأكاديمية ديفيد روبين، يدعو فيها لتحديد اجتماع مجلس الإدارة، صباح الجمعة المقبل الموافق الثامن من أبريل بدلا من الاجتماع المقرر مسبقا في 18 من الشهر الجاري.

تحديد تاريخ 18 أبريل الجاري لم يكن إلا ليوافق قانون كاليفورنيا ومعايير السلوك، لأن الإجراءات التأديبية تتطلب تقديم إخطار لسميث قبل 15 يوما من اجتماع مجلس الإدارة الذي قد يتم فيه اتخاذ مثل هذه الإجراءات، وكذلك منحه الفرصة لتزويد المجلس ببيان مكتوب قبل ذلك الاجتماع بـ5 أيام على الأقل.

وبالنظر إلى الموضوع، وفي ضوء استقالة سميث من الأكاديمية، لم يعد خيار الإيقاف أو الطرد ممكنا، بل لم يعد الجدول الزمني المنصوص عليه ساريا قانونيا.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 07/04/2022 على الساعة 11:39