مصطفى الزعري: "الدعم أثّر سلبا على المسرح وهذه قصصي مع الملك‎"

Adil Gadrouz / Le360

في 18/12/2021 على الساعة 15:00

زارت كاميرا Le360 الفنان المغربي مصطفى الزعري، للحديث عن سر غيابه عن الشاشة منذ سلسلة «مرحبا بصحابي»، إلى جانب الحديث عن رفيق دربه مصطفى الداسوكين وعن إمكانية عودتهما لتقديم عمل فني جديد، كما تحدث عن جائحة كورونا والمشاكل التي يعاني منها الفنان المسرحي.

وعن رأيه في فناني الكوميديا الشباب، أوضح الزعري أن لكل جيل نجومه وجمهوره الخاص به، وأن ما كان يقدمه سابقا قد لا يناسب الجيل الحالي، بسبب اختلاف الأذواق والعصر، كما وجه نصيحة للفنانين الشباب بعدم التلقيد والبحث عن التجديد وتطوير أنفسهم فنيا.

وعن صديق دربه مصطفى الداسوكين، قال الزعري إن نشاطهما قل حاليا، وأنهما يتواصلان عبر الهاتف بسبب وضعهما الصحي الحالي، وإنه في حال قدم لهما عمل تلفزيوني يراعي صحتهما فإنهما على استعداد لتقديمه.

وأبدى الزعري إنزعاجه لحال المسرح المغربي، مؤكدا أن المسرح فقد بريقه منذ تقديم الدعم للفرق المسرحية، لأنهم استسهلوا ما يحصلون عليه، وغاب الإبداع عنهم.

كما تحدث الزعري عن لقائه مع الراحل الملك الحسن الثاني رفقة الداسوكين، إلى جانب لقائه مع الملك محمد السادس أثناء تكريمه، والذي سأله عن وضعه الصحي والفني، وتكفل بمصاريف أدائه إلى جانب زوجته مناسك الحج.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 18/12/2021 على الساعة 15:00