نجم "ذا فويس" يعلن اعتزاله ويصف المجال الفني بـ"دمار للعقول"

DR

في 26/07/2021 على الساعة 21:30

أعلن الفنان الكويتي يوسف سلطان، خريج برنامج "ذا فويس"، يوم الأحد 25 يوليوز 2021، عن اعتزاله الفن بصفة نهائية، حيث قال إن "المجال الفني دمار للعقول والأنفس، وأن الغناء والمعازف في زمننا اليوم إثم وحرام"، على حد قوله.

ونشر سلطان، عبر ستوري حسابه على إنستغرام، تدوينة جاء فيها: "رسالة مهمة وأخيرة، بعد التوكل على الله، وبعد التفكير العميق والقناعة التامة، أعلن اعتزالي هذا المجال، الكلام المنتقى للغناء أشد حراما بسبب الكفر في القول من الكلمات، والهدف منه واضح".

وأضاف: "ربما يكون الغناء طريقا لمن لا يمتلك شخصيّة في حياته، كالعارضات والشواذ وغيرهم ممن يحبّون الظهور عن طريق وسائل الإعلام بالعار والخزي والترهات ولفت النّظر والتفرقة والجهالة، سأهجر هذا المجال هجراً جميلاً وبكلّ قناعة لوجه القهّار".

وتابع: "نصيحتي لكل فنان أو شاعر، لا تتنازل عن كرامتك وقيمك الأخلاقية ودينك، ولن تكونوا مثاليين في الأعمال والأقوال، كلنا بشر ولدينا نفس أمارة بالسوء، ولِمَ المكابرة؟ أخذ المال وإرضاء من لا يستحقون الإرضاء ليس من قيم المسلمين، اهتمّوا في إرضاء الله الودود، إني أخاف الله رب العالمين واستغفره وأتوب إليه".

وختم يوسف تدوينته قائلاً: "أعتذر كلّ الاعتذار عن أيّ خطأ خرج منّي بغير قصد، وأشكر كل الأصدقاء والمتابعين الكرام".

وبعد ساعات قليلة من نشر هذه التدوينة، قام يوسف سلطان بحذفها، ولكن على ما يبدو فإنه لن يتراجع عن قراره، كونه قام بحذف كل منشوراته المتعلقة بالفن، وغير من شكله، حيث أصبح بلحية طويلة.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 26/07/2021 على الساعة 21:30