الأمير ويليام يرد على زوجة أخيه بعد حديثها عن "عنصرية" العائلة الملكية

DR

في 14/03/2021 على الساعة 22:00

أكد الأمير البريطاني، ويليام، أنه لم يتحدث إلى شقيقه الأصغر، هاري، منذ المقابلة التي جمعته وزوجته، ميغان ماركل، مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، ونفى الشقيق الأكبر مزاعم "العنصرية" في العائلة المالكة، التي لفتت الأنظار خلال اللقاء الذي عُقد الأحد.

وقال ويليام، في إجابته على سؤال وجهته "سكاي نيوز" الإنكليزية: "لم أتحدث معه بعد (مع هاري) ولكنني أخطط لذلك"، كما وضح "نحن إلى حد كبير لسنا عائلة عنصرية".

وكانت ميغان ماركل قد أثارت الجدل في المقابلة عندما كشفت عن محادثات دارت في القصر الملكي، عندما كانت حاملا، بشأن لون بشرة طفلها المُرتقب آنذاك.

وقالت ماركل إن العائلة المالكة في بريطانيا استبعدت "أن يصبح ابني آرتشي أميرا أو يحظى بحماية أمنية".

من جهته، قال الأمير هاري إنه شعر بخذلان والده الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا له، وإن والدته الراحلة، ديانا، كانت ستغضب من الطريقة التي تعاملت بها العائلة المالكة البريطانية مع زوجته ميغان.

وتحدث عن والده قائلا: "شعرت فعلا بالخذلان، وإنه يعرف كيف يكون هذا الألم، ووالدي توقف عن الرد على مكالماتي، وسأظل أحبه دائما، ولكن لحق بي ضرر بالغ"، وقال هاري: "والدي وأخي محاصران، ولا يمكنهما المغادرة، وأنا أشفق عليهما".

كما كشفت ماركل أنها كانت تفكر بالانتحار "بشكل معتاد"، مضيفة: "كانت فكرة جلية وواضحة أمامي.. لم يكن بالإمكان تركي لوحدي".

وقالت إنها قامت بأخذ مشورة عدد من المسؤولين بشأن مساعدتها في الحصول على مشورة طبية أو الدخول لمستشفى، لكنهم أخبروها أن ذلك لن يجلب أنباء سارة للعائلة.

وبعد الرفض، قالت ماركل إنها حاولت التواصل مع إحدى صديقات الأميرة ديانا لكنها واصلت التفكير بالانتحار حتى بلغت نقطة فاصلة، وقالت إن زوجة الأمير ويليام ودوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، دفعتها للبكاء.

ونفت ماركل صحة التقارير التي قالت إنها هي من دفعت بميدلتون للبكاء، مشيرة إلى أن الأخيرة هي الوحيدة التي دفعتها للبكاء بشأن فساتين الفتيات اللواتي حملن الأزهار في حفل زفافها، لكنها ذكرت أن كيت اعتذرت منها لاحقا.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 14/03/2021 على الساعة 22:00