سكتة قلبية مفاجئة تُنهي حياة الفنان حسن حسني

DR

في 30/05/2020 على الساعة 02:11

نعت وسائل إعلام مصرية وعدد من نجوم التمثيل في أرض الكنانة، أيقونة السينما والتلفزيون والمسرح، الفنان حسن حسني، الذي فارق الحياة إثر نوبة قلبية مفاجئة، في وقت متأخر من مساء الجمعة، 29 ماي 2020، عن سن يناهز 89 عاما.

ويعد الراحل من أبرز الممثلين الذين أنجبتهم مصر، حيث نجح في تقديم العديد من الشخصيات، سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما، في مختلف الأصناف، الكوميدية أو الدرامية أو الإجرامية أو العائلية، وأجاد تقمص عدد من الأدوار، من ضابط شرطة إلى رجل البادية الصعيدي، مرورا بتاجر المخدرات، والأب العطوف، إلى غيرها من الأدوار، والتي جعلته فنانا مرموقا لا يختلف النقاد على الإشادة بفنه وموهبته.

وعاصر حسني عددا كبيرا من الممثلين، واستطاع بفضل موهبته غير العادية أن ينجح ويُنجح أعمالا فنية مع أجيال مختلفة، وخاصة مع الجيل الجديد الشاب، فقد حطمت أفلامه أرقاما قياسية في الإيرادات، كفيلم "اللمبي" مع محمود سعد، و "زكي شان" و"جعلتني مجرما" مع أحمد حلمي، و "خارج عن القانون" مع كريم عبد العزيز، و"عسكر في المعسكر" مع محمد هنيدي، وغيرها.

وفور انتشار النبأ الحزين، سارع عدد من نجوم السينما المصرية إلى نعي الأسطورة حسن حسني، عبر تغريدات على حساباتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فكتب الفنان هاني رمزي: "ألف رحمه ونور عليك يا عم حسن هاتفضل دايما حاضر بكل تاريخك العظيم .. هاتفضل من أهم علامات جيلك وجيلنا هاتفضل چوكر السينما والمسرح والتيلفزيون .. مع السلامة يا عمنا وأستاذنا وبابا"، مرفقا كلامه بصورة تجمعه بالراحل من فيلم "عبيط منو فيه".

بدوره غرد الفنان محمد رمضان، قائلا: "‏البقاء لله ربنا يرحمك ياعم حسن وربنا يجعلك من أهل الجنه..ادعو له بالرحمه"، ليحذو حذوه الفنان أحمد السقا، حيث كتب: "‏هتوووحشنا ياعمنا. ربنا يرحمك يارب".

تحرير من طرف شلاي محمد
في 30/05/2020 على الساعة 02:11