"حمزة مون بيبي".. سقوط المشاهير‎

DR

في 14/01/2020 على الساعة 22:00

أقوال الصحفاستأثر موضوع سقوط مشاهير على خلفية الحساب المثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي "حمزة مون بيبي"، باهتمام جريدة "الأحداث المغربية" حيث كتبت مقالا تحت عنوان: "حمزة مون بيبي.. سقوط المشاهير".

وفي تفاصيل الخبر، ذكرت الجريدة، نقلا عن مصادر أمنية، أن السلطات المغربية أطلقت، بداية الأسبوع الجاري، مذكرة اعتقال دولية في حق مصممة الأزياء المغربية المقيمة بالإمارات العربية المتحدة، عائشة عياش، المشتبه فيها بإدارة حسابات "حمزة مون بيبي" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت "الأحداث المغربية"، إن إصدار هذه المذكرة تم بناء على ما تسرب من التحقيقات مع باقي المتهمين في قضية "حمزة مون ببي" بتدبير العمليات المشبوهة التي تخصص فيها الحساب الإلكتروني، والتي راح ضحيتها مشاهير من عالم الفن والموسيقى والموضة.

ولم يتأخر اعتقال عائشة عياش، إذ ألقي عليها القبض اليوم الثلاثاء، اعتمادا على سريان مفعول اتفاقية تبادل المتهمين والمبحوث عنهم بين المغرب والإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحريات تذهب في اتجاه اعتقال شخص آخر يوجد خارج المغرب، مشيرة إلى هذا الشخص يعتبر الذراع الأيمن لعائشة عياش في توجيه وإدارة هجمات حساب "حمزة مون بيبي".

وتحوم شبهات حول علاقة دنيا باطمة بعائشة عياش، تقول الجريدة، خصوصا وأنه سبق لهما أن التقتيتا في مناسبات عديدة، كما يوثق لذلك الحساب الشخصي لمصممة الأزياء على انستغرام.

وأوردت "الأحداث المغربية" أن الشكوك ما تزال قائمة حول مشاركة دنيا بطمة في إدارة حسابي "حمزة مون بيبي" أو تورطها في ابتزاز ضحاياه، أو أن دورها اقتصر على طلب المسؤولين عن الحسابين لتصفية حساباتها الشخصية مع فنانات وفنانين اعتبرتهم منافسين أو أعداء لها.

وتابعت اليومية أن الأيام والأسابيع القادمة ستكون حافلة بالكثير من الإثارة في الملف خصوصا مع انطلاق محاكمة المتورطين بالمحكمة الابتدائية لمراكش.

ويتابع في هذا الملف، في حالة اعتقال، كل من سكينة غلامور، والمراسل الصحفي محمد ضاهر، إلى جانب صاحب وكالة لكراء السيارات، فيما تتابع دنيا باطمة وشقيقتها في حالة في حالة سراح بعد أن أديتا للمحكمة غرامة بقيمة 50 و30 مليون سنتيم على التوالي.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 14/01/2020 على الساعة 22:00