بالصور والفيديو: عمرو دياب أول مطرب عربي يدخل موسوعة غينيس

DR

في 30/11/2019 على الساعة 14:03

أصبح الفنان والمطرب المصري عمرو دياب أول مطرب عربي يدخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، وذلك بعدما أعلن الحساب الرسمي للموسوعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن حصول عمرو دياب على أكثر المبيعات الفنية في الشرق الأوسط.

© Copyright : DR

ونشر الحساب الرسمي للموسوعة صور الفنان دياب الملقب بالهضبة، مع تعليق عليها: "هل كنت تعلم أن الفنان المصري عمرو دياب يحمل الرقم القياسي لأكثر عدد جوائز الموسيقى العالمية، لأكثر عدد مبيعات من فنان في الشرق الأوسط"، مضيفا أن دياب حصل على "جوائز لأكثر عدد مبيعات في الشرق الأوسط في عام 1996 و2001 و2007 و2013، شاركونا أغنيتكم المفضلة لعمرو دياب".

Amr Diab Achieves A Guinness World Records Title عمرو دياب أول...

#عمرو_دياب يشكر جمهوره لدعمهم المستمر عن حصوله علي لقب في موسوعة #جينس للأرقام القياسية #AmrDiab #GuinnesRecords

Posted by Amr Diab on Wednesday, September 28, 2016

واحتفت الصفحة الرسمية لجائزة "ورلد ميوزيك أوورد العالمية" على "فيسبوك" بتصدر أحدث أغاني الفنان عمرو دياب "أول يوم في البعد" لقوائم تطبيقات "i tunes"، واحتلاله المركز 15 من بين أكثر 20 أغنية تم الاستماع إليها عالميًا، ووصفته بأنه فوز كبير للفنان المصري عمرو دياب.

© Copyright : DR

ونشرت الصفحة صورًا للهضبة، وكتبت "فعلها مجددًا بعد أن تصدر موقع يوتيوب في مصر، أغنيته الجديدة "أول يوم في البعد" والتي كتب كلماتها الشاعر أحمد المالكي، ولحَّنها محمدي، وقام بتوزيعها الموسيقي أسامة الهندي، تتصدر أيضًا تطبيق " I Tunes"، الميغا ستار يحتل صدارة 15 أغنية من أصل 20 على "Tunes".

وأشارت الصفحة ذاتها إلى أن دياب كسر رقم موسوعة غينيس العالمية، لكونه الفنان العربي الأكثر حصدًا لجوائز الموسيقى العالمية، إضافة إلى كونه أصبح أول فنان عربي توضع صوره في تايمز سكوير في نيويورك، مع احتفال تطبيق (سبوتيفاي)، بكونه الفنان العربي الأكثر استماعا لأغانيه من خلال تطبيقها.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 30/11/2019 على الساعة 14:03