عندما يرتدي الفنان عباءة المنشط التلفزيوني.. هل ينجح أم يفشل؟

DR

في 05/10/2019 على الساعة 21:37

صفة "فنان" تعتبر بمثابة تذكرة عبور تسمح للعديد من المشاهير بالولوج إلى مجالات مختلفة. المغني يتحول إلى الممثل، والممثل يتحول إلى منشط تلفزيوني... يكفي فقط أن تكون نجما، لتتمكن من خوض تجارب مختلفة قد تتطلب من الأشخاص العاديين سنوات من الخبرة والكفاح ليستطيعوا أن يحصلوا على تلك الفرصة.

وأصبح مجال تقديم البرامج بمثابة محطة ضرورية يجب أن يمر منها الفنان خلال مساره، سواء نجح بها أم لا، يكفيه فقط شرف المحاولة.

العديد من النجوم المغاربة خاضوا تجربة التقديم، ومنهم من استهوته هذه المهنة لدرجة أن ترك الفن بصفة نهائية ليتفرغ للمجال الإعلامي.

فيما يلي لائحة أبرز الفنانين المغاربة الذين قدموا برامج تلفزيونية مختلفة، ونترك إليكم مهمة تقييم هذه التجارب، واختيار الفنان الذي لاءمته عباءة المنشط التلفزيوني.

مع انطلاق قناة mbc5 كشفت هذه القناة عن لائحة النجوم المغاربة الذين سيقدمون برامجها الرئيسية.

© Copyright : DR

وتفاجأ الجمهور المغربي بغياب الصحفيين والإعلاميين واعتماد mbc5 على الفنانين فقط.

ومن ضمن أول البرامج التي تم عرضها على هذه القناة هو البرنامج اليومي المباشر"ساعة سعيدة"، من تقديم الفنان عبر الفتاح الجريني وزميلته جميلة البداوي.

هذا الثاني تعرض للعديد من الانتقادات فور عرض الحلقة الأولى من البرنامج، واعتبر المشاهدون أن جميلة وعبد الفتاح وضعا أمام مهمة صعبة وهي تقديم برنامج مباشر، وهذا الأمر يتطلب أشخاص تمرسوا في تقديم البرامج وبالأخص تلك التي لا يسمح فيها بالغلط لأنها تعرض بالتزامن مع تصويرها.

© Copyright : DR

الفنانة صفاء حبيركو خاضت بدورها هذه التجربة من خلال تقديم برنامج لالة العروسة، وتعرضت بدورها للعديد من الانتقادات بالأخص خلال الموسم الأول، ولكن لاحظ متابعو البرنامج أنها حسنت من آدائها خلال الموسم الثاني، وأصبحت أكثر ارتياحا أمام الكاميرا.

© Copyright : DR

برنامج لالة العروسة من أكثر البرامج التي استقطبت النجوم في مجال التقديم، من بينهم الفنان رشيد الوالي، نجاة الوافي، سعد تسولي...والأبرز كانت هي الفنانة فاطمة خير التي خاضت هذه التجربة لسنوات وأصبح اسمها مرتبطا بهذا البرنامج.

ولم تكن هذه التجربة الوحيدة للفنانة فاطمة خير في مجال التقديم، فقبل تنشيطها لهذا البرنامج الترفيهي، قدمت أيضا برنامجا اجتماعيا كان يعرض على نفس القناة، وهو برنامج "أسر وحلول"، واستمرت فاطمة في تقديم هذا البرنامج لعدة سنوات قبل أن يتوقف عرضه.

© Copyright : DR

سناء الزعيم انطلقت كفنانة ثم خلعت هذه العباءة لترتدي عباءة مقدمة البرامج. انطلقت في هذا المجال من خلال تقديم برنامج "صورة" الذي كان يعرض على القناة الثانية، وبعد خمس سنوات التحقت بالإذاعة، وهي الآن مقدمة لبرنامج "حديث ومغزل" الذي يبث على أثير إذاعة أصوات.

فمن برأيكم نجح في تجربة تقديم البرامح؟ وهل تعتبرون الفنانين أهلا لذلك أم أنكم تؤمنون بأنه لا يجب أن تسند الأمور لغير أهلها؟

تحرير من طرف غنية دجبار
في 05/10/2019 على الساعة 21:37