علاقتك بشريكك صحيحة أم لا ؟؟ إليك الجواب

DR

في 06/05/2016 على الساعة 17:01

بين الفنية و الأخرى تغلب على أذهانينا مجموعة من التساؤلات بخصوص مدى كون علاقتنا الزوجية تسير في المسار الطبيعي، وهل الظروف المحيطة بنا من شأنها أن توفر لهذه العلاقة نسب أكبر للنجاح و الاستمرارية… من هنا تقدم «نسائيات» مؤشرات يمكن أن تكون معيارا تدلك على مدى كون علاقتك بشريكك صحيحة أم لا؟؟؟

 – الخير المتبادل: من المؤكد أنه كلما كانت بين الشريكين رغبة متبادلة بالخير لكل منهما، كلما أحب أحدهما للآخر أن يكون في أفضل حال، مما يجعل مستقبلهما معاً يعد واعداً جداً. إذ من غير المنطقي أبدا إن تستمر علاقتك بشريك حياتك و هي تنطوي على كراهية أو رغبة بالإيذاء، وإن كان الأمر كذلك فهي علاقة مرضية وغير صحية، وخطرة أحياناً.

– لا للشكوى: مهما بلغت الخلافات بينكما، فمن المهم تجنب التذمر و الشكوى للآخرين من شريكك، لأن العلاقة الصحية السليمة، تأخذ جانب الخصوصية فيها على محمل كبير من الجد. و كلما تمكنا الطرفان من الاحتفاظ بمشاكلهما كلما فرض عليهما هذا الوضع فتح النقاش بينهما و إيجاد الحلول اللازمة لها، لتكون هذه الخطوة مؤشر قوي على أنكما تبنيان علاقة متينة مع الوقت.

– الثناء والتقدير: العلاقة الصحيحة تحتاج إلى الجهد لكي تنمو وتزهر، و الثناء على الأخر و تقديره هي من أكثر الأمور التي تغذي العلاقات عموما و العلاقة الزوجية خصوصا على اعتبار أنها تمر بعقبات وصعوبات من الممكن أن تهدد استقرارهما.

تحرير من طرف عبير
في 06/05/2016 على الساعة 17:01