اخسري 45 كيلوغراما مع "حمية الكربوهيدرات البطيئة"

DR

في 14/01/2016 على الساعة 19:09

كثرت في الآونة الأخيرة أنواع الحميات الغذائيّة لكنّ حميّة واحدة يُطلق عليها اسم "SCD" أو "حمية الكربوهيدرات البطيئة" كانت الفعّالة مع الكاتب الأميركي تيم فاريس وكانت وراء تأليفه كتاب "4 Hour Body" الذي ذكر فيه أنّه خسر 11 كيلوغراماً من الدهون في ستّة أسابيع.

ما هي حميّة الكربوهيدرات البطيئة؟

ترتكز هذه الحميّة على مبدأ تناول الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدمّ منخفض (GI). ويعني هذا المؤشّر قدرة الطعام على زيادة نسبة الغلوكوز في الدمّ وهو مسؤول عن المحافظة على اعتدال نسبة الأنسولين والسكرّ في الدمّ وهذا الأمر بدوره يوزان رغبتنا بالإفراط في تناول الطعام أو الشعور بالجوع.

وفي حميّة "الكربوهيدرات المنخفضة" عليك الامتناع عن تناول النشويات وكلّ السكريات ويُسمح لك بتناول الخضار، البروتين اللين والفواكهة.

قواعد أساسيّة لاتباع هذه الحميّة:

- لا تتناول الكربوهيدرات البيضاء مثل الخبز، البطاطا، الأرزّ (حتى الأرزّ البني)، الباستا، المأكولات المقليّة، التورتيلا وكلّ المأكولات البيضاء. هذه المأكولات وفق كتاب "4 Hour Body" قد تسبّب لك البدانة وتحتوي على ثاني أكسيد الكلور المسؤول عن تبييض الطحين والذي ينتج المكوّن الأسيدي "آلوكسان" إن تمّ مزجه مع البروتينات.

- حدّد الكميّة التي تريد تناولها: اختر 3 أو 4 من المأكولات الواردة في هذه اللائحة وتناولها بانتظام: صدر دجاج أو فخذ، حبش، لحم البقر، العدس، الفاصوليا الحمراء، السبانخ، الملفوف المخلل والهليون.

- امتنع عن تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عاليّة وأكثر من شرب المياه. وإذا أردت شرب القهوة أو الشاي لا تضف أكثر من ملعقتين صغيرتين من الكريما عليهما.

تحرير من طرف عبير
في 14/01/2016 على الساعة 19:09