7 وسائل فعّالة لرشاقة الساقين

DR

في 18/12/2015 على الساعة 16:03

تعاني الكثير من النساء من مشكلة زيادة الترهلات وتراكم الدهون في الساقين والرجلين وهذا إلى جانب إفساده لمظهرهن الجمالي فإنه يمنعهن من ارتداء الملابس التي يفضلنها ويفقدهن رشاقتهن وجاذبيتهن.

وتلجأ الكثير من السيدات إلى تجربة طرق كثيرة تفشل غالباً مثل استخدام أدوية أو دهانات للتخسيس وهي أيضاً تخلف آثاراً سيئة تتسبب في الإضرار بصحة الجسم و البشرة.

ولذلك نقدم إليكِ فيما يلي مجموعة من الطرق التي تعمل على رشاقة الساقين وتنحيفهما.

- شرب الماء:

احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء فهو مهم لأعضاء الجسم كلها كي تعمل بشكل طبيعي كما إنها تخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه وتقضي على الدهون والشحوم ويجب أن تكون كمية الماء لا تقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد.

- عدم تناول الأطعمة التي بها دهون:

يجب عليكِ أن تحرصي على تناول الأطعمة والأغذية التي تحتوي على العناصر الضرورية التي يحتاج الجسم إليها ويجب أن تتوقفي أو تقللي من بعض الأنواع الأخرى التي تعمل على زيادة الدهون والشحوم في الجسم لأن الجزء السفلي منه هو الذي تتراكم فيه الدهون و خاصة الساقين والفخذين وللبطن.

- ممارسة رياضة القفز:

قومي بممارسة رياضة القفز على الحبل والتي تعمل على إفقادكِ الوزن الزائد وتنشيط دورتكِ الدموية كما إنها تساهم في تنحيف ربلة الساق واحرصي على أن تكون مدتها عشر دقائق على الأقل كل يوم.

- الإبتعاد عن السكريات:

ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السكريات والدهون غير الصحية وتناولي بدلاً منها الطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية و تحكمي في الكميات التي تتناولينها.

- ممارسة رياضة الجري:

قومي بممارسة الجري ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل فهو من شأنه أن يعمل على استهلاك الطاقة في جسمكِ بكميات أكبر وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة حرق الدهون واحرصي على اختيار الطرق المسطحة لأنها تعمل على استخدام العضلات الرباعية في ساقيكِ.

- النوم على الظهر:

قومي بالنوم على ظهركِ ثم ضعي ساقيكِ على الأرض مع وضع الذراعين على جانبي الجسد ثم شدي ركبتكِ اليمنى حتى تصل إلى الجزء العلوي من جسدكِ وأعيديها إلى وضعيتها الأولى مرة أخرى ثم كرري ذلك مع ركبتكِ اليسرى وكرري التمرين ستين مرة على مدار اليوم.

- الأسماك:

احرصي على تناول الأسماك واللحوم البيضاء مثل الدجاج والجبن والبيض والمكسرات نظراً لاحتوائها على البروتينات فهي تمنح التغذية للكتلة العضلية في الجسم وهذا يؤدي إلى خسارة الدهون بدون التأثير على العضلات.

تحرير من طرف عبير
في 18/12/2015 على الساعة 16:03