ماهي العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب السمنة؟

DR

في 19/11/2015 على الساعة 17:56

جمال المرأة يزيد عندما تكون رشيقة ولكي تحافظ المرأة على رشاقتها يجب عليها أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، لأن العادات الغذائية الخاطئة تتسبب في السمنة وزيادة الوزن أكثر من العوامل الوراثية.

والكثيرات يقمن بإتباع أنظمة غذائية خاطئة يبتغين بها أن ينقصن من أوزانهن، لكنهن يفشلن في ذلك بل أن الأمر يؤدي إلى نتائج عكسية في كثير من الأحيان.

في هذا المقال نعرض لكِ أهم العادات الغذائية الخاطئة التي تتسبب في الإصابة بالسمنة حتى تتجنبيها، مع تقديم أفضل الطرق للتخلص منها.

1. عدم تناول وجبة الإفطار

- عدم تناول وجبة الإفطار من أكثر العادات الغذائية سوءا لأنه يتسبب في تحول النظام الغذائي إلى نظام غير صحي وغير متزن والحرص على تناولها يقلل من كميات السعرات الحرارية التي تدخل في الجسم.

2. عدم شرب كميات وفيرة من الماء

- عدم شرب كميات وفيرة من الماء يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة منها تعرض الجسم للجفاف والماء يقوم بتقوية الصحة العامة للجسم ويمنح الفوائد للبشرة والعظام والمفاصل والجهاز الهضمي والمخ، كما أن العطش يتم تفسيره من المخ خطأ في بعض الأحيان على أنه جوع مما يتسبب في زيادة وزن الجسم.

3. تناول وجبات دسمة وكثيرة

- تناول وجبات دسمة وكثيرة في يوم الراحة من الحمية الغذائية يؤدي إلى ضياع النظام بأكمله، لذلك من المفترض أن يكون الطعام المرغوب لوجبة واحدة فقط في اليوم و ليس لليوم بأكمله.

4. تناول الفواكه بعد الأكل

- تناول الفواكه بعد الكل مباشرة يتسبب في تعرض البطن للانتفاخات وعدم استفادة الجسم من السكريات التي توجد فيها ولذلك فالصحيح أن يتم تناول الفواكه بعد الوجبة بساعتين أو قبلها بساعة.

5. فائدة الإستحمام

- الاستحمام يتسبب في تدفق الدم بكميات كبيرة في اليدين والرجلين خاصة والجسم يحتاج بعد تناول الطعام إلى استخدام هذه الكمية في تنشيط المعدة حتى تقوم بهضم الطعام بالشكل الأكمل.

6. تناول الطعام كمكافأة

- تناول الطعام كمكافأة لنفسك بعد تعبك طيلة اليوم يتسبب في زيادة وزنك وخاصة مع تناول الوجبات الخفيفة والحلويات فقد تبالغين في تناولها مما يؤدي إلى عواقب وخيمة.

7. تناول الطعام قبل النوم

- تناول الطعام قبل النوم مباشرة يتسبب في زيادة الوزن وعلى الرغم من عدم إثبات ذلك علميًا إلا أن تناول الأطعمة المحتوية على التوابل والكافيين يتسبب في اضطراب النوم والإصابة بالتعب بعد الاستيقاظ كما أن تناول الأطعمة الدسمة يتسبب في الإصابة بحرقة المعدة وعسر الهضم ولذلك ينصح بتناول الفواكه أو وجبة خفيفة قبل النوم.

8. فوائد ممارسة الرياضة

- احرصي على ممارسة الرياضة كل يوم لمدة نصف ساعة على الأقل ومن أفضلها المشي.

تحرير من طرف عبير
في 19/11/2015 على الساعة 17:56