كيفية التخلص من الرغبة بتناول السكر

DR

في 24/10/2015 على الساعة 13:30

غالبا ما تشعرين بالرغبة في تناول السكر؟ يكون السبب في ذلك فطر ميكروسكوبي الذي يعيش في الأمعاء وهو Candida albicans، والذي يعيش بطريقة طبيعية في حالة تخمر في الفلورا المعوية ينمو بشكل مفرط ويصبح عفن طفيلي.

وبدلاً من إعادة تدوير النفايات العضوية إلى طاقة، يسبب الانتفاخ وضعف الأمعاء والرغبة الشديدة في تناول السكر والتعب والحساسية، وبالتالي خطر زيادة الوزن.

حين يتحول إلى فطريات طفيلية، يغلف مخاط الأمعاء فيمنع امتصاص بعض المعادن مثل المغنيسيوم، ويخترق أيضاً الغشاء المخاطي للأمعاء.

الفطريات التي تسبب داء المبيضات

ينمو هذا الفطر في البيئة السكرية والحمضية، وما يساعد على انتشاره النظام الغذائي السيئ، ويعيش أيضاً في القولون الصاعد، مكان هضم البكتيريا للسكريات، لهذا السبب نتناول كميات كبيرة من النشويات أو الحلويات، مما يساعد الفطريات على البقاء، وبالتالي تظل المشاكل قائمة في الجسم.

أعراض داء المبيضات

اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات، والإسهال والإمساك بالتناوب، والشعور بأن المعدة ممتلئة جداً بعد كل وجبة، والتعب، والحكة الشرجية، وهي أعراض لا يجب إهمالها حين تتكرر كثيراً.

كيفية التخلص منه

يتم التخلص منه بالعلاج بأدوية مضادة للفطريات الداخلية وتدابير غذائية صارمة لإعادتها إلى حالة الخميرة غير الضارة وإصلاح جميع الأضرار الناجمة عن العفن، ويدوم العلاج من 6 أشهر إلى عام يجب خلاله تجنب تناول السكريات السريعة والأغذية التي تحتوي على الخميرة.

ممنوع تناول العسل والمربى والكيك والخبز الأبيض والأرز الأبيض والذرة والبيتزا، ولا تتناولي أيضاً أي نوع من أنواع الخبز بالخميرة أو الجبن أو البيرة أو الفول السوداني أو السمك أو اللحوم أو الفواكه المجففة، تناولي المنتجات الغنية بالبوليفينولات مثل الخضروات الخضراء والفواكه الحمراء والسوداء والشاي الأخضر...

منتجات طبيعية تكافح فطريات Candida albicans

1- الثوم: تناولي فص من الثوم يومياً، فهو مضاد ممتاز للفطريات.

2- مستخلص بذور الجريب فروت، وهو مضاد فطريات قوي، تناوليه على شكل كبسولات، ولا تتجاوزني 10 ملغم يوميا.

3- البروبيوتيك: علاج لمدة 21 يوم في الشهر لمدة 3 إلى 6 أشهر على الأقل، فهو ضروري لاستعادة الفلورا المعوية.

فكري أيضا في العلاجات التي تخلص الجسم من السموم التي أساسها عصير الليمون أو الخرشوف أو الفجل الأسود، فهي فعالة.

تحرير من طرف عبير
في 24/10/2015 على الساعة 13:30