5 أطعمة خفيفة لتسريع حرق الدهون وزيادة نشاط الجسم

DR

في 17/10/2015 على الساعة 00:26

يعتبر الاختيار الصحيح للطعام هو السبيل الأهم للسيطرة على الرغبة المتزايدة في تناول المأكولات، فهناك أنواع محددة من الأطعمة تساعد في تخفيف الوزن وتكبح الشعور بالجوع، وتمد الجسم بالطاقة وتمنحه صحة أفضل ووزنًا مثاليًا.

هناك مجموعة من الأطعمة الخفيفة التي تساعد في تسريع عملية حرق الدهون وخسارة الوزن وزيادة نشاط الجسم ومنها:

1- المشويات:

تشتهر اللحوم المشوية بكل أنواعها بعدم احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، ما يساعد في عدم إكساب الجسم دهونا لا يحتاجها للحفاظ على صحة وجمال الجسم، لذلك يمكنك أن تتناولي اللحوم والدجاج والأسماك المشوية بكمية تكفيكِ بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لتتمكني من خسارة وزنك الزائد وعدم اكتساب سعرات حرارية عالية.

2- سلطة الخضراوات والفواكه:

يراعى الحرص على تناول كميات مناسبة من سلطة الخضراوات والفواكه بعد ممارسة الأنشطة الرياضية؛ حيث إنها تعد غنية بالألياف والعناصر الغذائية المهمة والماء، الأمر الذي يساهم في تغذية الجسم بالعناصر المهمة التي يحتاجها، التي تحتويها كل من الخضراوات والفاكهة، التي تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة.

3- البيض:

يعد البيض أحد أفضل الأغذية التي تساعد على حرق الدهون، على الرغم من احتوائه على نسبة كبيرة من البروتين والعناصر التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة.

4- الألبان:

احتواء الألبان ومنتجاتها على العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم؛ لتعويض ما يفقده خلال ممارسة التمارين الرياضية، لذلك يبقى من الضروري الحرص على تناول كوب حليب خالي الدسم أو كوب ياغورت خالي الدسم؛ لتغذية جسمك وتعويض ما تم فقده خلال التمرين الرياضي.

5- الشوفان:

يمكنك عن طريق تناول الشوفان مع الياغورت خالي الدسم تحقيق نتائج سريعة في الوصول لوزن مثالي وجسم رشيق، لذلك لا مانع من تناول كوب ياغورت خالي الدسم مع القليل من دقيق الشوفان، بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية.

تحرير من طرف Le360
في 17/10/2015 على الساعة 00:26